18 رحلة بالون تحلق يومياً في سماء الأقصر تنشر البهجة خلال إجازة العيد – سياحة

وسيم عادل
سياحة
18 رحلة بالون تحلق يومياً في سماء الأقصر تنشر البهجة خلال إجازة العيد – سياحة

رحلات المنطاد الجوي بثت حالة من الفرح والسعادة في غرب محافظة الأقصر حيث استمتع آلاف المصريين والفئات السياحية من مختلف أنحاء العالم واحتفالهم بعيد الأضحى المبارك برحلات البالون الطائر في سماء البر الغربي في جو من الفرح خلال أيام العيد الكرنفالي. محافظة الأقصر خلال أيام عيد الأضحى ، تطير رحلات المنطاد يوميًا في أجواء احتفالية خاصة.

وحلقت رحلات المنطاد الطائرة طوال أيام العيد الأربعة بشكل طبيعي تمامًا ، حيث تغادر 18 رحلة بالون يوميًا ، تحمل ما بين 320 و 350 سائحًا مصريًا وأجنبيًا من جميع أنحاء العالم. يقول أحمد عبود ممثل اتحاد شركات المناطيد الطائرة في الأقصر ، إن رحلات المنطاد من أهم رحلات المغامرات في العالم ، والأقصر من أشهر المدن العالمية في هذا المجال ، لما تتمتع به من أجواء دافئة واستعدادات مكثفة. ، وجاري التجهيز لمطار خاص للإقلاع من غرب المدينة ، وتلتزم جميع الشركات العاملة في المنطاد بتعليمات الطيران المدني التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والإجراءات الوقائية الصارمة ، بما في ذلك التعقيم المستمر لجميع البالونات واستخدام أجهزة الكشف عن الحرارة والمطهرات والأقنعة ، بالإضافة إلى أن كل رحلة تلتزم بالرقم المحدد من قبل سلطات الطيران المدني.

تحتل الأقصر مرتبة متقدمة في تصنيف الدول التي تعمل في المناطيد ، حيث تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم ، وتعد رحلات المنطاد الطائرة من بين أهم رحلات المغامرات في العالم ، والأقصر هي المحافظة السياحية الوحيدة المشهورة لهذه الرياضة لأسباب عديدة منها اعتدال الطقس وجود مطار خاص لطيران البالونات مما أدى إلى تحول الأقصر إلى واحدة من أهم المناطق التي تحتضن هذه الرياضة واحتلالها المركز الثالث عالمياً في ترتيب المدن لتحليق البالونات. الرحلات الجوية.

يُشار إلى أن رحلات المنطاد من أهم رحلات المغامرات في العالم ، حيث تُعد الأقصر من أشهر المدن العالمية في هذا المجال ، لما تتمتع به من أجواء دافئة واستعدادات مكثفة ، وجاري تجهيز مطار خاص لأخذها. – من غرب المدينة ، وتلتزم جميع الشركات العاملة في المنطاد بتعليمات الطيران المدني ، والتي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة ، بما في ذلك التعقيم المستمر لجميع البالونات واستخدام أجهزة الكشف عن الحرارة. والمطهرات والأقنعة ، بالإضافة إلى أن كل من الرحلات التزمت بالرقم المحدد من قبل سلطات الطيران المدني ، موضحًا أن الأقصر تحتل مرتبة متقدمة في تصنيف الدول التي تعمل في المنطاد. ثالثًا ، تحتل المرتبة الثالثة في العالم.

اقرأ أيضا:

المصدر: tourismdailynews.com

رابط مختصر