مطار المدينة المنورة يطلق أولى الحافلات الصديقة للبيئة في المملكة العربية السعودية – سياحة

وسيم عادل
سياحة
مطار المدينة المنورة يطلق أولى الحافلات الصديقة للبيئة في المملكة العربية السعودية – سياحة

أطلقت شركة تشغيل مطارات طيبة وشركة العمد السعودية لخدمات المطارات والنقل المساند (SAS) أولى الحافلات الصديقة للبيئة على مستوى مطارات المملكة بالمدينة المنورة والتي تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية (الحافلات الكهربائية) لنقل الركاب في منطقة الأمير محمد. مطار بن عبد العزيز الدولي.

بدأت شركة ساس خدمات التشغيل الفعلي للحافلات التي تعمل بالطاقة الكهربائية والمجهزة بالعديد من المعدات والمعدات الفنية ، بالإضافة إلى تزويد كل حافلة بأربع كاميرات لتسجيل وتوثيق كافة المعلومات والحقائق داخل الحافلة.

وخضعت الحافلات لأعلى المعايير لضمان سلامة وأمن الركاب في المطارات. يبلغ طول الحافلة حوالي 9 أمتار ، وتستطيع أن تقطع أكثر من 300 كيلومتر قبل إعادة التزود بالوقود مرة أخرى ، حيث تستغرق أقل من ساعتين.

تتميز الحافلات بالهدوء الشديد وتحافظ على البيئة ، ولا تنبعث منها أي ملوثات خاصة انبعاثات الكربون ، كما تتميز الحافلة بإطار من الألمنيوم متين وخفيف الوزن ، بالإضافة إلى تزويد البطاريات بنظام تبريد مائي فريد من نوعه لزيادة البطارية الحياة وتعزز كفاءتها حتى أثناء درجات الحرارة المرتفعة خارج المستويات القصوى.

كما يشتمل الجزء الداخلي من الحافلة على نظام تكييف متطور وعالي الكفاءة وشاشات تعرض كافة تفاصيل الرحلة ، ومنطقة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تمنحهم ميزة النقل الذاتي الآمن.

ويأتي إطلاق خدمة الحافلات الكهربائية ضمن سلسلة من أهداف شركة عمليات مطار طيبة ، والتي تهدف إلى تعزيز الاعتماد المتزايد على الطاقة النظيفة والمباني الخضراء ، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

يشار إلى أن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي هو أول مطار في العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، معتمد من مجلس المباني الخضراء بالولايات المتحدة الأمريكية ، وقد استوفى جميع متطلبات شهادة LEED.

كما حصل على جائزة المركز الأول للتميز البيئي لعام 2018 من هيئة تطوير المدينة المنورة ، وأول مطار سعودي يحصل على تصريح بيئي تشغيلي صادر عن المركز الوطني للامتثال البيئي لجميع العمليات بالمطار.

المصدر: news.travelerpedia.net

رابط مختصر