صدمة جديدة لسياحة الأثرياء .. حريق صاروخ سبيس إكس يربك “القناع” – سياحة

وسيم عادل
سياحة
صدمة جديدة لسياحة الأثرياء .. حريق صاروخ سبيس إكس يربك “القناع” – سياحة

صدمة جديدة لسياحة الأثرياء .. اشتعلت النيران في صاروخ معزز طورته شركة الفضاء الأمريكية “سبيس إكس” المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك للجيل القادم من مركبة الفضاء “ستارشيب” خلال اختبار أرضي في تكساس قبل ساعات. .

هذا الحادث ، الذي أصبح انتكاسة محتملة لهدف ماسك بإطلاق المركبة الفضائية إلى المدار هذا العام.

قال ماسك على تويتر بعد انفجار النموذج الأولي “سوبر هيفي بوستر 7” ، الذي عُرض خلال بث مباشر سجله موقع رحلات الفضاء التابع لناسا على الإنترنت: “نعم ، ليس جيدًا حقًا … الفريق يقيم الضرر”.

وأوضح رجل الأعمال ، اليوم الثلاثاء ، أن الانفجار الذي اجتاح قاعدة الصاروخ وتحول إلى كرة من اللهب وتصاعد دخان كثيف ، فيما بدا وكأنه يهز كاميرا الفيديو ، كان لاختبار بدء تشغيل المحرك.

وقال في حسابه على تويتر: “من الآن فصاعدًا ، لن نجري اختبارًا لبدء الدوران باستخدام جميع المحركات البالغ عددها 33 في وقت واحد”.

جاء الفشل في تجربة اختبار إطلاق نار ثابتة استمرت أيامًا في بوكا تشيكا ، تكساس ، من معزز مزود بمجموعة من 33 محركًا رابتور ، لاستخدامها في رحلة اختبار مدارية قادمة غير مأهولة تأمل سبيس إكس إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

مركبة الفضاء الكاملة من سبيس إكس ، التي سيكون ارتفاعها 394 قدمًا أو 120 مترًا ، هي مركبة الإطلاق من الجيل التالي للشركة ، والتي يطمح ماسك من خلالها إلى جعل السفر البشري إلى الفضاء أكثر روتينية وبأسعار معقولة.

ولم ترد سبيس إكس على الفور على طلب من رويترز للتعليق على انفجار يوم الاثنين. لم ترد إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) على الفور عند سؤالها عما إذا كانت ستحقق في الانفجار.

في أواخر عام 2020 وأوائل عام 2021 ، فقدت سبيس إكس 4 نماذج أولية لنفس المركبة الفضائية في سلسلة من عمليات الإطلاق الاختبارية على ارتفاعات عالية حيث انتهت محاولات العودة للهبوط بانفجارات. أخيرًا ، وصل النموذج الأولي لـ Starship إلى هبوط آمن في مايو 2021.

المصدر: tourismdailynews.com

رابط مختصر