بما في ذلك مدينة عربية .. “تايم آوت” يكشف عن أفضل المدن السياحية في العالم عام 2022 – سياحة

وسيم عادل
سياحة
بما في ذلك مدينة عربية .. “تايم آوت” يكشف عن أفضل المدن السياحية في العالم عام 2022 – سياحة

ليس من السهل العثور على أفق مدينة به بركان خامد وقلعة شاهقة على قمة تل ومجموعة من المباني التي يعود تاريخها إلى قرون ، ولكن أفق إدنبرة المذهل هو من بين الأسباب التي تجعل العاصمة الاسكتلندية هي أفضل مدينة في العالم لعام 2022 ، حسب التقييم. بواسطة مجموعة تايم أوت.

في كل عام ، تطلب الشركة الإعلامية حوالي 20000 شخص من سكان المدن حول العالم ، جنبًا إلى جنب مع شبكة من المحررين العالميين ، لتحديد ما الذي يجعل مدينتهم رائعة من خلال دراسة استقصائية تُعرف باسم مؤشر Time Out.

تستخدم Time Out البيانات الناتجة لتجميع تصنيفاتها العالمية للمدن.

لم تقتصر إدنبرة ، التي تصدرت القائمة لعام 2022 ، على جمالها ، حيث تشتهر المدينة أيضًا بمهرجاناتها الفنية الصاخبة والمشهد المتنامي لعشاق الطعام. أشاد السكان المحليون الذين شملهم الاستطلاع بإمكانية المشي في المدينة ، وكذلك الترحيب بالزوار.

وبينما أشادت قائمة العام الماضي بأفضل الوجهات خلال الوباء ، أكدت تايم أوت هذا العام على كل ما فقدناه خلال العامين الماضيين ، حيث قامت بفحص المطاعم والحانات ومشاهد الحياة الليلية والمتاحف عن كثب في كل مدينة.

كان الهدف من الاستطلاع هو إنتاج “قائمة السفر النهائية لعام 2022”.

“جميع الوجهات تتفوق في العناصر التي تلهم الناس للسفر واستكشاف تجارب جديدة” ، هكذا قال أوليفر من Time Out لشبكة CNN.

تحتل مدينة شيكاغو الأمريكية المرتبة الثانية في القائمة بعد إدنبرة ، وقد تمت الإشادة بها بسبب مشهدها الليلي الطويل بقدر ما تمت الإشادة بها لمرونتها في عصر الوباء.

المركز الثالث ذهب إلى ميديلين ، كولومبيا ، المشهورة بالحياة الليلية ، والفنادق البوتيك ، والطعام اللذيذ.

كان التفضيل على ما يبدو لاسكتلندا ، حيث احتلت مدينة أخرى ، غلاسكو ، المرتبة الرابعة في القائمة ، حيث أشادت Time Out بخيارات تناول الطعام المتنوعة في المدينة وأجواءها الودية. تعتبر الاستدامة والسلامة ومبادرات النقل العام من العوامل المهمة أيضًا في الترتيب. أشارت Time Out إلى مبادرة ملهى ليلي في غلاسكو ، تُعرف باسم SWG3 ، لتوليد الطاقة من خلال حرارة أجسام الراقصين ، في حين أن أمستردام ، التي تحتل المرتبة الخامسة في القائمة ، معترف بها باعتبارها المدينة الأكثر ملاءمة للدراجات في العالم. إنه لتسليط الضوء على “جميع العناصر التي تجعل المدن مثيرة للاهتمام ، وأماكن نابضة بالحياة تستحق الزيارة”.

فيما يلي أهم 10 مدن في العالم لعام 2022 وفقًا لتقييم “Time Out”:

أدنبرة، اسكتلندا

شيكاغو ، الولايات المتحدة الأمريكية

ميديلين ، كولومبيا

غلاسكو ، اسكتلندا

امستردام هولندا

براغ ، جمهورية التشيك

مراكش، المغرب

برلين، ألمانيا

مونتريال كندا

كوبنهاجن، دينيمارك

المصدر: tourismdailynews.com

رابط مختصر