اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) يمنح الخطوط الجوية التركية أعلى شهادة في التقييم البيئي – سياحة

وسيم عادل
سياحة
اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) يمنح الخطوط الجوية التركية أعلى شهادة في التقييم البيئي – سياحة

منح الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) الخطوط الجوية التركية “أعلى شهادة” في برنامج التقييم البيئي.

وفقًا لموقع TRT Haber الإخباري ، حصلت الخطوط الجوية التركية يوم الثلاثاء على أعلى شهادة (المرحلة 2) في برنامج “IATA IEnvA” (التقييم البيئي) ، وهو نظام إدارة وتقييم بيئي مصمم لتقييم وتحسين عمليات شركات الطيران في منطقة بطريقة مستقلة بيئيا. .

وأضاف المصدر: “أثبتت شركة الطيران الوطنية نفسها كمرشد السماء في العمليات البيئية ، كأول شركة طيران تحصل على هذه الشهادة بشكل مباشر”.

تسلم أحمد بولات ، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية للشركة التركية الحكومية ، الشهادة نيابة عن الخطوط الجوية التركية ، في الاجتماع السنوي العام لاتحاد النقل الجوي الدولي والقمة العالمية للنقل الجوي التي عقدت في العاصمة القطرية ، الدوحة.

وفي تصريحاته حول التكريم قال بولات إنهم سيواصلون عملهم الموجه نحو البيئة ، مضيفًا: “بالإضافة إلى نقل الركاب بين القارات ، فإننا نحمل القيم الثقافية والبيئية والاقتصادية لعالمنا اليوم إلى مستقبلنا. ”
وبذلك ، فإننا نركز في جميع عملياتنا على كيفية تقليل استهلاكنا اليوم ، وكيف يمكننا الحفاظ على المستقبل.

وتابع بولات: “بصفتنا شركة الطيران التي تطير إلى معظم البلدان حول العالم ، فإننا نحب عالمنا ونخلق قيمة لكل نقطة نسافر إليها. بصفتنا أول شركة طيران تحصل مباشرة على شهادة المرحلة الثانية ، وهي أعلى مستوى في برنامج IEnVA ، الذي صممه الاتحاد الدولي للنقل الجوي كنموذج لنظام الإدارة البيئية في صناعة الطيران ، فإننا مصممون على المضي قدمًا في هذا الصدد “.

ومن الجدير بالذكر أنه في فبراير الماضي ، صنفت الخطوط الجوية التركية من بين الأفضل في أوروبا في عمليات تدقيق السلامة.

جاء ذلك بحسب ما صرح به بلال أكشي مدير عام شركة الخطوط الجوية التركية ، في بيان أصدره حينها.

وقال أكشي في بيانه: “في العام الماضي ، خضعت طائراتنا لعمليات تفتيش أجريت في إطار برنامج SAFA لسلامة الطائرات الأجنبية ، الذي تنفذه وكالة سلامة الطيران المدني الأوروبية (EASA)”.

وأوضح أن “هذه العمليات نفذتها جهات أجنبية 74 مرة في 38 دولة في الخارج. يسعدنا أن نكون من بين الأفضل في أوروبا بنتيجة 0.054 “.

وتشمل عمليات تدقيق البرنامج المذكور ، بحسب أكشي ، عمليات تفتيش قامت بها دول أخرى قبل مغادرة الطائرة في عمليات شركات طيران أجنبية بين دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أنه في هذه الإجراءات التي تختلف عن فحوصات الصيانة والصلاحية للطيران ، يتم التحقق من استيفاء الطائرة لمتطلبات سلامة الطيران الدولية.

وتابع: “يهدف البرنامج إلى تطبيق القواعد التي تضمن سلامة طيران الركاب على أعلى مستوى أثناء عمليات التفتيش ، حيث يتم فحص الحالة المادية للطائرة والمتطلبات الواجب اتباعها في قمرة القيادة والمقصورة”.

وأضاف أن “مئات الآلاف من الأشخاص من 128 دولة حول العالم يثقون في رحلات الخطوط الجوية التركية للقاء أحبائهم كل يوم”.

المصدر: tourismdailynews.com

رابط مختصر