أسباب لزيارة كازاخستان في عام 2022. موسوعة المسافر – سياحة

وسيم عادل
سياحة
أسباب لزيارة كازاخستان في عام 2022. موسوعة المسافر – سياحة

كازاخستان هي أكبر دولة غير ساحلية في العالم ، وتقع في آسيا الوسطى ، وتحيط بها جبال ألتاي في الشرق ، ويحدها من الغرب بحر قزوين ، بينما تقع روسيا والصين في الشمال وكازاخستان في الجنوب. قبل التاريخ.

أسباب زيارة كازاخستان في عام 2022

أفضل الأوقات للزيارة

لمشاهدة المناظر الرائعة للمناظر الطبيعية الخلابة لهذا البلد ، يجب عليك زيارتها خلال أشهر يوليو حتى أغسطس. يُعتقد أيضًا أن أفضل وقت لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة في كازاخستان ، هو من أبريل حتى يوليو ، عندما يكون الطقس مثاليًا لاستكشاف المناطق الخضراء المورقة.

الخصوصية والعزلة

إذا كنت لا تحب الأماكن السياحية المزدحمة حيث يكون الزوار في طريقك باستمرار ، فإن كازاخستان هي المكان المناسب لك ، فهي دولة ضخمة لا يوجد بها الكثير من السياح بينما تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، لذلك ستتمكن من الاستمتاع بالخصوصية والعزلة في مكان رائع ، بين الكثبان الرملية ، مناظر طبيعية ساحرة لم يتم اكتشافها بعد.

منزل الزنبق

قد تفاجأ بمعرفة أن كازاخستان موطن زهور التوليب ، التي تنمو وتزدهر في البرية دون تدخل بشري وتغطي مساحات شاسعة ، بحيث يمكنك عند زيارتك رؤية حوالي 40 نوعًا من 65 نوعًا مختلفًا من زهور الأقحوان البرية الموجودة في آسيا الوسطى ، 18 نوعا منها مدرجة وهي من الأنواع المهددة بالانقراض.

من أبريل إلى مايو ، تغطي الزهور الصفراء والقرمزية الحقول التي لا حدود لها وسفوح مقاطعات غامبل وتركستان وألماتي ، ويمكنك رؤية هذه الألوان الجميلة أثناء السفر لمسافات طويلة على الطريق السريع من جنوب شيمكنت إلى ألماتي.

بحيرة الاكول

إذا مللت من الشواطئ الرملية الذهبية المنتشرة في كل مكان حول العالم ، فقد حان الوقت للتعرف على الشاطئ الأسود المرصوف بالحصى لبحيرة ألاكول ، والذي يقع في جنوب غرب كازاخستان.

لا تتمتع البحيرة بسواحل غير عادية فحسب ، بل تتمتع أيضًا بقدرات علاجية واسعة ، لذلك فلا عجب أن يجذب الشاطئ الأسود الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد والأمراض الجلدية ، حتى رواد الفضاء السوفييت اعتادوا القدوم إلى البحيرة بعد رحلات إعادة التأهيل هناك.

أول وأكبر قاعدة فلكية

قد تتفاجأ بمعرفة أن قاعدة بايكونور كوزمودروم هي أول وأكبر قاعدة فضائية في العالم ، وتقع في مقاطعة كيزيلوردا في كازاخستان ، وعلى الرغم من أنها حتى عام 2050 ، تم تأجيرها للاتحاد الروسي ، لكنها مملوكة قانونيًا لكازاخستان و يمكن لشركات السياحة في البلاد تنظيم جولات لإطلاق الصواريخ والأقمار الصناعية. هل تزور المكان الذي أقلعت فيه أول رحلة ناجحة إلى الفضاء؟

المطبخ الكازاخستاني اللذيذ

شيء آخر لا يمكنك تجاهله هو تذوق الطعام اللذيذ للمطبخ الكازاخستاني المتنوع والمتميز ، والذي يقوم على تقاليد بدو السهوب ، ويمكنك تجربة الأطباق الشهيرة للشعب الكازاخستاني مثل بشبرماك (لحم مسلوق مع شرائح من العجين) ، erymchik (الجبن المفتت) في العديد من المقاهي والمطاعم.

تركستان

مكافأة صغيرة لزيارة كازاخستان هي مدينة تركستان الرائعة والمحفوظة جيدًا والتي يبلغ عمرها 1600 عام ، حيث يمكنك الاستمتاع بالأضرحة القديمة والمواقع الأثرية والآثار وغيرها من الجمال الطبيعي التي ستعيدك إلى الماضي في بضع دقائق فقط .

المصدر: news.travelerpedia.net

رابط مختصر