Telegram تطلق اشتراكًا مدفوعًا – تكنولوجيا

هدى المقداد
تكنولوجيا
Telegram تطلق اشتراكًا مدفوعًا – تكنولوجيا

جمعت Telegram أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهريًا وطرح الاشتراك المدفوع مع ميزات إضافية حيث تحاول المنصة استثمار جزء من قاعدة المستخدمين الكبيرة الخاصة بها.

لم تكشف الشركة عن مقدار رسوم الاشتراك المدفوع. لكن يبدو أن سعرها يتراوح بين 4.99 دولارات و 6 دولارات.

يضيف الاشتراك المدفوع مجموعة من الميزات الإضافية والمحسّنة إلى تطبيق المراسلة ، الذي تجاوز 500 مليون مستخدم نشط شهريًا في يناير 2021.

يتيح الاشتراك المدفوع للمستخدمين إرسال ملفات بحجم 4 جيجابايت ، ويدعم التنزيلات الأسرع ، ويسمح للعملاء بمتابعة ما يصل إلى 1000 قناة وإنشاء ما يصل إلى 20 مجلد دردشة مع ما يصل إلى 200 دردشة في كل منها.

يمكن لمستخدمي الاشتراك المدفوع أيضًا إضافة ما يصل إلى أربعة حسابات في التطبيق وتثبيت ما يصل إلى 10 محادثات.

قالت الشركة إن هذه الخطوة هي محاولة للحفاظ على تطويرها مدفوعًا بشكل أساسي من قبل مستخدميها ، وليس المعلنين.

إنها أيضًا المرة الأولى التي يطلق فيها تطبيق مراسلة فورية يضم مئات الملايين من المستخدمين اشتراكًا مدفوعًا. لا تقدم WhatsApp و Messenger و Signal ورسائل Apple ورسائل Google اشتراكًا مدفوعًا.

أوضح مؤسس Telegram والرئيس التنفيذي Pavel Durov أن الخطوة لإطلاق اشتراك مدفوع تهدف إلى الاستجابة لطلب المستخدمين على سعة تخزين إضافية وعرض النطاق الترددي.

وقال: “لقد أدركنا أن الطريقة الوحيدة للسماح لمشجعينا بالحصول على المزيد مع الحفاظ على ميزاتنا الحالية مجانية هو جعل هذه الحدود العالية خيارًا مدفوعًا”.

كان بعض المحللين يأملون في أن تتمكن Telegram من تسييل المنصة من خلال مشروع blockchain.

جمعت Telegram أكثر من مليار دولار من عدد من المستثمرين عن طريق بيع سندات قابلة للتحويل لمدة 5 سنوات قبل الاكتتاب العام.

لكنها تخلت عن المشروع وعرضت إعادة 1.2 مليار دولار كانت قد جمعتها بعد عدة تأخيرات ومسائل تنظيمية.

يصل Telegram إلى 700 مليون مستخدم

وقالت الشركة في منشور بالمدونة: اليوم هو يوم مهم في تاريخ Telegram. إنه يمثل علامة فارقة جديدة وأيضًا بداية لتوليد الدخل المستدام.

يتمتع مستخدمو الاشتراك المدفوع بالقدرة على تحويل الرسائل الصوتية إلى رسائل نصية. بالإضافة إلى الوصول إلى الملصقات وردود الفعل الحصرية واستخدام صور متحركة كصور لملفهم الشخصي.

كما يتم تزويدهم بتجربة عدم الإعلان (في بعض الأسواق يتم عرض الرسائل الدعائية في قنوات واسعة وعامة).

تعهد Durov بالحفاظ على جميع الميزات المجانية الموجودة في التطبيق مجانية في المستقبل. كما تعهد بمواصلة بناء ميزات جديدة للجمهور غير المدفوع الأجر.

قالت الشركة: نحن بصدد طرح ميزة “طلبات الانضمام” لتمكين المستخدمين من الانضمام إلى مجموعة عامة دون الحاجة إلى رابط دعوة.

هناك أيضًا ميزة جديدة أخرى تستهدف المستخدمين المجانيين. تسمح هذه الميزة للمجموعات والقنوات التي تم التحقق منها بإظهار شارتهم في الجزء العلوي من الدردشة.

يدعم التحديث الجديد أيضًا عرض الرسوم المتحركة بمعدل 120 إطارًا في الثانية لأجهزة iPhone و iPad الجديدة. يتضمن هذا التحديث أكثر من 100 إصلاح وتحسين لتطبيقات سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

المصدر: aitnews.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.