يضيف Instagram أدوات جديدة للتحكم في المحتوى الحساس – تكنولوجيا

هدى المقداد
تكنولوجيا
يضيف Instagram أدوات جديدة للتحكم في المحتوى الحساس – تكنولوجيا

باستخدام الأدوات الجديدة للميزة ، والتي تم تقديمها لأول مرة في يوليو الماضي ، سيتمكن المستخدمون من إدارة المحتوى الذي يرونه في جميع أقسام النظام الأساسي ، وليس فقط علامة التبويب “استكشاف”.

وبحسب الموقع المتخصص في أخبار شبكات التواصل الاجتماعي ، فإن موقع “سوشيال ميديا ​​توداي” ، قال “إنستغرام” في منشور بالمدونة ، “سيغطي التحكم في المحتوى الحساس الآن جميع الأماكن التي نقدم فيها التوصيات”.

“سيتمكن المستخدم الآن من التحكم في مقدار المحتوى الحساس ، والحسابات التي يرونها في Search and Reels ، والحسابات التي قد يتابعونها ، وصفحات الهاشتاج ، والتوصيات في الخلاصة … سيكون هذا التحديث متاحًا لجميع المستخدمين في اليوم التالي أسابيع قليلة “.

من خلال هذه الميزة ، قدمت منصة الصور ثلاثة خيارات للتحكم في المحتوى الحساس ؛ هذه هي “المزيد” و “قياسي” و “أقل”. وأوضحت أنه بالنسبة لخيار “المزيد أو أكثر” ، سيتمكن المستخدمون من رؤية المزيد من المحتوى والحسابات الحساسة ، وهو خيار توفره الشركة للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر.

بالنسبة إلى الخيار “قياسي” ، وهو الحالة الافتراضية للإعدادات ، سيتمكن المستخدمون من رؤية “بعض المحتويات والحسابات الحساسة فقط” ، بينما يتيح خيار “أقل” رؤية محتوى أقل حساسية من الخيار السابق.

للاستمتاع بالأدوات الجديدة ، أوضحت المنصة في مدونتها أن كل ما على المستخدم فعله هو الدخول إلى “قائمة الإعدادات” الموجودة أعلى يمين الصفحة الشخصية ، ثم النقر على “الحساب” ، ثم اختيار “التحكم في المحتوى الحساس” لعرض قائمة الخيارات الثلاثة.

وأكد آدم موسيري ، رئيس Instagram ، في ديسمبر الماضي ، خلال الإعلان عن أولويات العام الجديد (2022) ، أن المنصة ستضاعف عملها على توسيع ضوابط الرقابة الأبوية.

من ناحية أخرى ، أطلقت “إنستجرام” ميزة “Amber Alert” الأربعاء الماضي من خلال تطبيقها الرقمي ، حيث يتيح هذا التنبيه للمستخدمين عرض ومشاركة إشعارات الأطفال المفقودين في منطقتهم.

عندما يتم تنشيط ميزة “Amber Alert” ويكون المستخدم في نطاق البحث ، سيظهر التنبيه في الخلاصة الرئيسية في التطبيق ، وسيتضمن التنبيه أيضًا معلومات حول الطفل المفقود ، بما في ذلك “الصورة” و “الوصف” أو “الاختطاف” أو “الضياع” وغير ذلك. المعلومات المتاحة المعروفة في ذلك الوقت.

من خلال الميزة الجديدة ، سيتمكن المستخدمون من مشاركة هذه المعلومات مع أصدقائهم مباشرة على التطبيق للمساعدة في نشر الأخبار بشكل أسرع وأسرع.

قالت منصة الصور إنه نظرًا لندرة التنبيهات وهي مخصصة فقط لمناطق البحث ، إذا تلقى المستخدم تنبيهًا ، فهذا يعني أن هناك بحثًا نشطًا عن طفل مفقود في مكان قريب.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق ميزة “Amber Alert” لأول مرة على منصة “Facebook” في عام 2015 ، ومنذ ذلك الحين ، تم عرض آلاف التنبيهات على خلاصات المستخدم في مناطق بحث محددة.

في ذلك الوقت ، ادعت Meta ، الشركة التي تمتلك منصة Instagram ، أن التنبيهات ساعدت في إنقاذ مئات الحالات المتعلقة بالأطفال المعرضين للخطر في الولايات المتحدة وحول العالم.

المصدر: www.alsumaria.tv

رابط مختصر