“روبوت” خارق للطبيعة جديد يتخذ قراراته بنفسه .. يعمل في شركة عملاقة – تكنولوجيا

هدى المقداد
تكنولوجيا
“روبوت” خارق للطبيعة جديد يتخذ قراراته بنفسه .. يعمل في شركة عملاقة – تكنولوجيا

ابتكرت شركة “أمازون” العملاقة روبوتًا جديدًا من المتوقع أن يحدث نقلة إضافية في عملياتها ، على الرغم من أنه ليس الأول في أسطول الشركة ومستودعاتها ، إلا أنه يتمتع بقدرات غير مسبوقة وكبيرة لا يملكها أقرانه فيها. الشركة.

الروبوت الجديد ، المسمى “بروتوس” ، هو “أول روبوت مستقل في العالم” ، كما وصفته الشركة ، وسينضم إلى جيش العمال للمساعدة في تحميل وتفريغ البضائع ، ونقل البضائع وإدارة الخدمات اللوجستية داخل مستودعاتها الكبيرة.

أفاد تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، واطلعت عليه “العربية نت” ، أن “بروتياس” صُممت لنقل العربات الكبيرة المليئة بالطرود حول أرضية المستودع ، لكن بينما يجب أن تعمل الروبوتات الخاصة العادية. في منطقة محصورة بعيدًا عن العاملين البشريين ، تقول أمازون إن بروتوس سيكون قادرًا على التجول بحرية في المستودع وبين العاملين البشريين لأنه يستطيع الإحساس بمن حوله والشعور بهم ، وبالتالي تجنبهم وعدم الاصطدام بهم أو إلحاق الأذى بهم.

يستخدم الروبوت الجديد “بروتياس” تقنية أمازون للسلامة والإدراك والملاحة للتحرك بشكل مستقل وتجنب الاصطدام بالعاملين البشريين ، وفقًا لما ذكرته “ديلي ميل”.

وقالت الشركة: “تاريخيًا ، كان من الصعب دمج الروبوتات بأمان في نفس المساحة المادية التي يستخدمها الأشخاص”. “نعتقد أن Proteus سيغير ذلك مع الحفاظ على الاستخبارات والأمن والتعاون.”

ظهر الروبوت الجديد “بروتياس” في مقطع فيديو ، حيث يمكن رؤيته وهو ينزلق تحت إحدى عربات “أمازون” ، وهي عربات غير مزودة بمحركات تستخدم لنقل الطرود عبر مستودعات الشركة.

ترفع لوحة في وسط الروبوت لأعلى ، ترفع العربة عن الأرض بضع بوصات. ثم يبدأ Brutus رحلته المستقلة عبر المستودع ، مستخدماً تقنية مشابهة لتلك المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة للتنقل في الممرات وتجنب العقبات.

يُصدر الروبوت شعاعًا أخضر أمامه وهو يتحرك ويتوقف إذا خطا عامل بشري أمام الشعاع. عندما يصل الروبوت إلى وجهته ، تسقط اللوحة المركزية وينزلق الروبوت للخارج ويتحرك إلى العربة التالية.

وقالت أمازون: “تم تصميم الروبوت ليتم توجيهه تلقائيًا للقيام بعمله والتنقل بين الموظفين ، مما يعني أنه لا يجب أن يقتصر على مناطق معينة”.

يمكن أن يعمل Proteus بطريقة تعزز التفاعل البسيط والآمن بين التكنولوجيا والأشخاص ، مما يفتح نطاقًا أوسع من الاستخدامات المحتملة لمساعدة الموظفين.

قالت الشركة إن رؤية أمازون تتمثل في أتمتة معالجة GoCart عبر الشبكة ، مما يقلل من حاجة الأشخاص إلى نقل العناصر الثقيلة يدويًا والسماح لهم بدلاً من ذلك بالتركيز على عمل أكثر أهمية.

المصدر: www.alarabiya.net

رابط مختصر