تبتعد ByteDance عن مجال الألعاب الذي تهيمن عليه Tencent – تكنولوجيا

هدى المقداد
تكنولوجيا
تبتعد ByteDance عن مجال الألعاب الذي تهيمن عليه Tencent – تكنولوجيا

أغلقت ByteDance استوديو تطوير الألعاب الذي استحوذت عليه قبل ثلاث سنوات ، وألغيت أكثر من 100 وظيفة في نكسة كبيرة لسعيها لتحدي Tencent في ألعاب الهاتف المحمول.

تم حل المالك الصيني لـ TikTok 101 Studio في شنغهاي ، مما أدى إلى مغادرة حوالي نصف الموظفين الذين يزيد عددهم عن 300 موظف مع توفير تحويلات داخلية للباقي.

كانت 101 Studio واحدة من عدد قليل من دور تطوير الألعاب الرئيسية التي راهنت عليها الشركة للمضي قدمًا في توسعها في أعمال تتجاوز أعمالها الأساسية في مجال الفيديو القصير.

يمثل الإغلاق انعكاسًا كبيرًا لصناعة الألعاب المزدهرة سابقًا. كما أنها المرة الأولى التي تغلق فيها الشركة وحدة تطوير بالكامل.

كانت الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها ، والتي تعمل الآن بموجب قيود صارمة على المحتوى والترخيص ، قد قلصت في السابق بعض مشاريع الألعاب.

يحتوي على وحدة تحكم ألعاب أخرى أسفل جناحه تم تقليص حجمه أثناء التوقف المؤقت في الموافقات الجديدة على اللعبة التي بدأت في صيف عام 2021.

بعد أن أحدثت اضطرابًا في المشهد العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال TikTok ونسختها الصينية من Doin ، سعت الشركة إلى السير على خطى أكبر منافس لها ، Tencent ، من خلال تعزيز وجودها في ألعاب الهاتف المحمول.

تمثل الألعاب جزءًا كبيرًا من إيرادات تطبيقات الأجهزة المحمولة وتساعد في جذب المزيد من مستخدمي الخدمات ذات الصلة مثل المدفوعات ووسائل التواصل الاجتماعي.

يوجه WeChat المستخدمين إلى مجموعة ألعاب Tencent الضخمة. كما أنه يساعد الشركة على الاستفادة من عمليات الشراء داخل اللعبة.

قسم الألعاب الذي أسسته ByteDance في عام 2019 ، والمسمى Noverse ، يعطي الأولوية للألعاب الكبيرة. نما القسم من خلال الاستحواذ على حقوق النشر والاستوديوهات الإبداعية ، بما في ذلك 101 Studio ، والتي ظهرت من خلال الاستحواذ على Mokun Technology.

تحت مظلة ByteDance ، أنتج فريق Mokun Technology عدة ألعاب. لكن لم يحقق أي منهم نجاحًا كبيرًا في سوق الألعاب الصيني الذي تبلغ قيمته 44 مليار دولار والذي تهيمن عليه شركة Tencent.

ByteDance تغلق استوديو تطوير الألعاب في شنغهاي

من المفترض أن يتم نقل بعض موظفي Studio 101 إلى قسم النشر في Novers للعمل على الألعاب الحالية. بينما تفكر ByteDance أيضًا في السماح لـ Pico بالاستحواذ على لعبة VR التي كانت قيد التطوير في Studio 101.

في مارس 2019 ، اشترت ByteDance Mokun Technology من مالكها السابق 37 Interactive Entertainment مقابل 16.4 مليون دولار.

لقد كان جزءًا من سلسلة من الاستثمارات في الألعاب قبل أن تخضع لفحص مكافحة الاحتكار والمحتوى في بكين.

وشمل ذلك الاستحواذ على Moonton Technology بقيمة 4 مليارات دولار. تحظى لعبة Mobile Legends بشعبية في مناطق مثل جنوب شرق آسيا.

لكن الحملة الصينية على شركات الإنترنت والتكنولوجيا الكبرى على مدار العام ونصف العام الماضي قد قللت من طموحات ByteDance في الألعاب. بينما أعاق التباطؤ الاقتصادي نشاطها الإعلاني الأساسي.

خلال العام الماضي ، أغلقت الشركة معظم عملياتها التعليمية عبر الإنترنت. قامت أيضًا بحل فريقها الاستثماري ، وباعت تطبيقًا لتداول الأسهم.

تمثل هذه التحركات تبسيطًا صارخًا للعمليات مع استسلام عمالقة التكنولوجيا في الصين لعصر جديد من النمو البطيء والحذر الأكبر.

كما تضرر توجهها إلى الألعاب غير الرسمية العام الماضي عندما ألغت الشركة بعض الوظائف وفقدت قائد قسم.

المصدر: aitnews.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.