تأسيس هيئة معايير Metaverse بواسطة Meta – تكنولوجيا

هدى المقداد
تكنولوجيا
تأسيس هيئة معايير Metaverse بواسطة Meta – تكنولوجيا

شكلت Meta و Microsoft و 34 شركة ومنظمة أخرى مجموعة من المعايير لتكنولوجيا Metaverse الناشئة التي ستجعل العوالم الرقمية الناشئة للشركات متوافقة مع بعضها البعض.

من المفترض أن يروج المنتدى لمعايير مفتوحة وقابلة للتشغيل المتبادل للواقع المعزز والافتراضي ، والتكنولوجيا الجغرافية المكانية ، والتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد.

يشمل المشاركون في منتدى معايير Metaverse العديد من أكبر الشركات في هذا المجال ، من صانعي الرقائق إلى شركات الألعاب ، فضلاً عن هيئات وضع المعايير مثل W3C.

من الواضح أن شركة Apple غائبة عن قائمة الأعضاء في الوقت الحالي ، والتي يتوقع المحللون أن تصبح لاعباً مهيمناً في سباق Metaverse بمجرد إطلاق نظارة الواقع المختلط الخاصة بها هذا العام أو التالي.

لم يتم تضمين شركتي الألعاب ROBLOX و Niantic ، اللتان خطتا خطوات مبكرة في دمج الألعاب والعوالم الافتراضية ، ضمن المشاركين في المنتدى. لا يتم تضمين منصات metaverse القائمة على التشفير مثل Sandbox أو Decentraland.

لم تقر شركة Apple بعد علنًا بخططها الخاصة بالسماعة ، على الرغم من أنها أعطت مجلس إدارتها نظرة خاطفة على المنتج.

إدخال مثل هذا الجهاز يضع Apple في منافسة مباشرة مع Meta. راهنت Meta على مستقبلها لصالح النمو metaverse واستثمرت بكثافة في الأجهزة لجعل رؤيتها للعوالم الافتراضية المترابطة حقيقة واقعة.

كشفت شركة Meta النقاب عن خطط لتصميم نظارة واقع مختلط تسمى Cambria ، من المقرر طرحها هذا العام.

لقد شاركت Apple بشكل كبير في إنشاء معايير الويب مثل HTML5 في الماضي. عملت أيضًا مع Pixar على تنسيق ملف USDZ ومع Adobe للتأكد من أنها تدعم التنسيق.

تعزيز تطوير المعايير المفتوحة لتكنولوجيا metaverse

قال نيل تريفيت ، الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia لصناعة الرقائق الذي يرأس منتدى معايير Metaverse ، إن أي شركة ، بما في ذلك المشاركين من عالم التشفير ، مرحب بها للانضمام إلى المجموعة.

وأضاف: يهدف المنتدى إلى تسهيل التواصل بين مجموعة متنوعة لتحقيق إمكانية التشغيل البيني في العالم الحقيقي. لكنه لم يوضح كيف سيؤثر غياب شركة آبل على هذا الهدف.

يركز المنتدى على مشاريع حقيقية وقائمة مثل أدوات الهاكاثون والنماذج الأولية لدعم المعايير المشتركة. كما أنه مهتم بتطوير مصطلحات متسقة لهذا المجال. لا يمكن للعديد من اللاعبين في هذا المجال الاتفاق حتى على ماهية المقاييس.

المصدر: aitnews.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.