أمازون تخطط لحدثين رئيسيين للتسوق هذا العام – تكنولوجيا

هدى المقداد
تكنولوجيا
أمازون تخطط لحدثين رئيسيين للتسوق هذا العام – تكنولوجيا

تخطط أمازون لعقد حدث تسوق ثانٍ لأعضاء Prime على غرار Prime Day ، وسيُعقد الحدث في الربع الرابع ، وهي المرة الأولى التي تعقد فيها الشركة حدثين من هذا القبيل في نفس العام.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه أمازون لاستضافة حدث Prime Day في 12 و 13 يوليو ، وهو حديث بيع سنوي كبير مصمم لجذب مشتركين جدد.

تسمى مجموعة المبيعات الجديدة حدث Fall Prime Deal ، وفقًا لخطابات الشركة إلى البائعين. بدأت الشركة مؤخرًا في إخطار تجار خارجيين محددين بالحدث عبر بوابة البائع الداخلية ، البائع المركزي.

ذكرت إحدى الرسائل أن أمازون تطلب من البائعين تقديم عروض ترويجية خاصة للحدث ، يسمى Lightning Deals ، بحلول 22 يوليو.

كان الموعد النهائي لتلقي خطاب آخر هو الثاني من سبتمبر. بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون Amazon Fulfillment ، يجب عليهم شحن منتجاتهم بحلول 12 سبتمبر.

لا يزال التاريخ الدقيق للحدث غير واضح. لكن البائعين المدعوين يقولون إنه يبدو أنه من المقرر عقده في أكتوبر. يوجه الإشعار البائعين إلى تقديم صفقات سريعة ومحدودة الوقت بحلول 22 يوليو ، قبل فترة طويلة من حدث الربع الرابع.

ينص الإشعار أيضًا على أن حدث صفقة Fall Prime هو حدث تسوق حصري لأعضاء Prime قادم في الربع الرابع.

يتعين على البائعين المشاركين تقديم خصم لا يقل عن 20٪ من أسعارهم الحالية للانضمام إلى حدث Fall Prime Deal.

ذكرت إحدى الرسائل أن جميع العروض الترويجية يجب أن تتطابق مع أدنى سعر منذ الأول من كانون الثاني (يناير) 2022 أو تتجاوزه. ويجب أن تحصل جميع المنتجات على تصنيف 3 نجوم أو أعلى.

يمكن لحدث مبيعات جديد في الخريف أن يوفر لشركة أمازون دفعة تشتد الحاجة إليها في المبيعات حيث تكافح الشركة مع ضعف طلب العملاء بعد انفجار النمو لمدة عامين مدفوعًا بالوباء.

تريد أمازون زيادة المبيعات وجذب أعضاء جدد

سجلت مبيعات الشركة في أبريل / نيسان أبطأ نمو ربع سنوي للإيرادات منذ انهيار الدوت كوم في عام 2001.

قد تساعد المنتجات الإضافية التي يتم بيعها خلال الحدث الشركة أيضًا في استخدام مساحة المستودعات الفارغة بعد المبالغة في تقدير الطلب وبناء عدد كبير جدًا من مرافق التخزين.

يمكن أن يساعد الحدث أيضًا تجار التجزئة على تفريغ بعض المخزون الإضافي الذي تراكموا لديهم بسبب ضغوط التضخم على المتسوقين وتحويل إنفاقهم إلى مجالات مثل السفر والترفيه.

هذا الحدث منفصل عن حدث Prime Day الذي يقام في يوليو من هذا العام. لكن من المتوقع أن يتميّز كلا الحدثين بمبيعات عالية من أجهزة التلفاز والأحذية الرياضية وعناصر أخرى ، وفقًا للبائعين المدعوين.

أعرب المحللون عن مخاوفهم من أن حدث يوم الذروة ربما يكون قد فقد بعض الزخم الذي كان يتمتع به من قبل. وأشاروا إلى تباطؤ نمو المبيعات ، وصغر أحجام الطلبات والترويج الصامت على أمازون.

توقع المحللون أن يساهم حدث Prime Day بـ 8.1 مليار دولار في إجمالي حجم البضائع هذا العام ، وهو ما يتوافق مع حدث الصيف العام الماضي.

نظرت أمازون بشكل متزايد إلى ما هو أبعد من Prime Day لإغراء المتسوقين ، حيث أطلقت صفقات تركز على فئات محددة.

في أكتوبر الماضي ، عقدت الشركة أول حدث لها في مجال مستحضرات التجميل. تم ذلك بهدف جذب العملاء قبل موسم التسوق في العطلات.

المصدر: aitnews.com

رابط مختصر