أعلنت Apple رسميًا عن iOS 16 و iPadOS 16 و macOS Ventura – تكنولوجيا

هدى المقداد
تكنولوجيا
أعلنت Apple رسميًا عن iOS 16 و iPadOS 16 و macOS Ventura – تكنولوجيا

أعلنت شركة Apple اليوم ، خلال مؤتمر مطوري WWDC 2022 ، عن الإصدارات الجديدة من منصاتها المختلفة ، وهي iOS 16 و iPadOS 16 و macOS Ventura.

في iOS 16 ، لا توجد تحديثات ضخمة وكان تركيز الشركة على التعديلات على شاشة القفل ، حيث يمكنك تخصيصها واختيار لون وخط الساعة والتاريخ على شاشة القفل ، وكذلك إضافة أدوات إلى هو – هي.

يمكنك أيضًا إضافة عدة شاشات قفل والتنقل بينها عن طريق السحب ، ويمكنك عمل كل منها لشيء معين مثل تلك المخصصة للعمل ، وسيكون التركيز على تطبيقات العمل فقط والتنبيهات الخاصة بهذه التطبيقات.

كما أعلنت الشركة عن تحديث مهم لتطبيق المراسلة iMessage ، وهو إمكانية حذف الرسائل وإمكانية تعديل أي رسالة أرسلتها. وكشفت عن ميزة إمكانية مشاركة الصور العائلية مع أفراد العائلة ، وبعد تعديل الإعدادات الخاصة بالميزة واختيار الأشخاص أي صورة عائلية سيتم مشاركتها تلقائيًا وكذلك مع الأصدقاء.

سيتوفر iOS 16 لمستخدمي iPhone بدءًا من iPhone 8 هذا الخريف.

كما لم يشهد إصدار iPadOS 16 تحسينات كبيرة بشكل عام ، ولكن كانت هناك تحسينات في تعدد المهام ، حيث توجد ميزة Stage Manager التي ستوفر لك العديد من التطبيقات على جانب الشاشة. يمكنك سحب أي منها إلى منتصف الشاشة والعمل عليها والتنقل بينها بسهولة. انتقل إلى جانب الشاشة وستكون هذه الميزة متاحة فقط لمستخدمي جهاز iPad اللوحي المزود بمعالج M1.

هناك أيضًا ميزة التعاون التي تتيح لك العمل مع العديد من الأشخاص مباشرةً أثناء التحدث إليهم على FaceTime ، ويمكنهم تحرير صفحات تطبيقات Office مباشرةً ويمكن لجميع الأشخاص المشاركين في المحادثة رؤية هذه التعديلات.

هناك أيضًا بعض الميزات الجديدة ، مثل القدرة على تعديل تنسيق الملف ومعرفة حجم الملفات. النسخة النهائية من التحديث ستكون متاحة في خريف هذا العام.

أما بالنسبة لنظام macOS Ventura ، فهو يأتي مع ميزة استخدام iPhone ككاميرا أمامية لجهاز Mac الخاص بك دون الحاجة إلى توصيل أي أسلاك ، وسيكون ذلك من خلال قطعة صغيرة ستكون متاحة للبيع. مع من تتحدث على FaceTime؟

من بين الميزات الجديدة أيضًا ميزة Stage Manage التي تحدثنا عنها في iPadOS 16 ، وتوفر لك ميزة Spotlight الآن إمكانية البحث عن الصور في مكتبة الصور الخاصة بك وكذلك النصوص الموجودة في الصور ، ويمكنك الانتقال من FaceTime محادثة على هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة ، حيث سيظهر تنبيه على الكمبيوتر يسمح لك بنقل المحادثة عليه.

النسخة النهائية من النظام ستكون متاحة في خريف هذا العام.

المصدر: www.akhbar-tech.com

رابط مختصر