“أزمة أبل” .. معركة قانونية تكلف “أبل” تعويضات باهظة – سياحة

وسيم عادل
تكنولوجيا
“أزمة أبل” .. معركة قانونية تكلف “أبل” تعويضات باهظة – سياحة

دخلت شركة التكنولوجيا العملاقة Apple معركة قضائية قد تدفع تعويضات باهظة ، بسبب نظام الدفع في أجهزتها المعروف بـ “Apple Pay”.

الشركة متهمة باستخدام قوتها السوقية في صناعة الهاتف المحمول لمنع المنافسة من شركات بطاقات الدفع الأخرى.

تم رفع الدعوى الجماعية من قبل اتحاد ائتماني في ولاية أيوا في محكمة فيدرالية في كاليفورنيا ، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية.

تقول الشكوى إن شركة آبل “تجبر” المستهلكين الذين يستخدمون هواتفها الذكية وساعاتها الذكية وأجهزتها اللوحية على استخدام محفظتها الخاصة للدفع بدون تلامس ، على عكس صانعي أجهزة أندرويد ، التي تسمح للمستهلكين باختيار محافظ أخرى ، مثل Google Pay و Samsung Pay.

تزعم الشكوى أن Apple تمنع المستهلكين من استخدام محافظ الهاتف المحمول المنافسة القادرة على تقديم حلول منافسة.

قال اتحاد ائتمان التقارب في ولاية آيوا إن سلوك Apple المناهض للمنافسة قد أجبر أكثر من 4000 بنك واتحاد ائتماني يستخدم Apple Pay على دفع ما لا يقل عن مليار دولار كرسوم زائدة سنويًا للحصول على الامتياز.

أضاف الاتحاد أيضًا أن سلوك Apple قلل من الحافز في الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها لجعل Apple Pay تعمل بشكل أفضل وجعلها أكثر مقاومة للانتهاكات الأمنية.

وقال اتحاد الائتمان: “سلوك أبل لا يضر بالمنافسين فحسب ، بل يؤثر أيضًا على المستهلكين والمنافسة”.

وأشار إلى أنه “إذا واجهت أبل منافسة فلن تستطيع تحمل هذه الرسوم الكبيرة”.

تسعى الدعوى القضائية للحصول على تعويضات غير محددة وتوقف سلوك Apple المزعوم المناهض للمنافسة.

تواجه شركة آبل بالفعل غرامة كبيرة محتملة بعد أن قال المنظمون في الاتحاد الأوروبي في 2 مايو / أيار إنها أساءت استخدام هيمنتها في أجهزة iOS ومحافظ الهواتف المحمولة من خلال رفض منح منافسي الدفع إمكانية الوصول إلى تقنيتها.

قالت الشكوى إن Apple تفرض رسومًا بنسبة 0.15٪ على المعاملات الائتمانية ، ورسومًا ثابتة قدرها 0.5 سنت على معاملات الخصم باستخدام Apple Pay ، بينما لا يتقاضى منافسو Android أي شيء.

المصدر: tourismdailynews.com

رابط مختصر