آبل تكشف عن تحديثات جديدة لـ “iOS 16” .. التقويم الهجري وتعديل الرسائل – تكنولوجيا

هدى المقداد
تكنولوجيا
آبل تكشف عن تحديثات جديدة لـ “iOS 16” .. التقويم الهجري وتعديل الرسائل – تكنولوجيا

كشفت شركة آبل عن أحدث إضافاتها لتحديث برامج تشغيل iOS 16 ومساعدها الرقمي Siri. وقالت الشركة خلال مؤتمرها العالمي للمطورين ، الذي عقد أمس الاثنين ، إن التحديثات تضمنت إمكانية تعديل الرسائل المرسلة عبر “iMessage” وحتى حذف إرسالها بالكامل ، بالإضافة إلى إضافة التقويم الهجري إلى “Apple Watch”. ” ساعة ذكية. من المتوقع أن يكون التحديث متاحًا في الخريف المقبل.

أعلن نائب رئيس هندسة البرمجيات في Apple ، Craig Federighi ، عن التغييرات أثناء مراجعة ميزات التحديث ، مضيفًا أن المستخدمين سيكونون قادرين على إلغاء إرسال الرسائل ، ووضع علامة على الرسائل على أنها غير مقروءة للعودة إليها بسهولة لاحقًا.

كما سيسمح للمستخدمين بالتخلص من الأخطاء المطبعية لتعديل رسائلهم بعد إرسالها بمجرد إطلاق الميزات الجديدة ، كما سيقدم ميزة إملاء جديدة “تتيح الانتقال السلس بين الصوت واللمس” ، بحيث تظل لوحة المفاتيح مفتوحة أثناء الاستخدام الإملاء الصوتي ، كما أنه يدعم الكشف عن الرموز التعبيرية أثناء التحدث.

قامت الشركة بإجراء تعديلات على شاشة القفل ، بما في ذلك القدرة على تغيير الخطوط المرئية و “عناصر واجهة المستخدم” وحتى إنشاء أكثر من شاشة مقفلة.

سيتغير عرض التنبيهات عبر أجهزة Apple ، لذا فبدلاً من الظهور المتكرر أعلى الشاشة ، ستظهر في الجزء السفلي ، وهناك خيار لتفعيل التنبيهات للأنشطة الحالية “الأنشطة المباشرة” لعرض التنبيهات المتعلقة بواحد نشاط ، مثل تجميع التنبيهات لمباراة كرة قدم مع خدمة “أوبر” لسيارات الأجرة ، في مكان واحد.

كما قدمت الشركة سلسلة من التحديثات لأنظمة تشغيل iWatch الخاصة بها ، وأبرزها إضافة التقويم الهجري والعبرية ، بالإضافة إلى التقويم الميلادي ، لتظهر على وجه الساعة.

سوف تعاني الساعة أيضًا من حالة طبية تُعرف باسم “الرجفان الأذيني” لتحديد أي عدم انتظام في ضربات القلب.

على الرغم من أن الساعة تنبه عادةً عند وجود نشاط غير معتاد في دقات القلب ، إلا أنها مع التحديث الجديد ستوفر تنبيهًا أسبوعيًا يُعلم المستخدم بالوقت الذي أمضاه قلبه في هذا الوضع.

وكشفت عن أجهزة جديدة منها “MacBook Air” بشريحة معالج “2M” ، وما يميزه هو تشابهه مع “MacBook Pro” الذي يبلغ حجم شاشته 14 بوصة ، ومن أبرز مميزاته: وجود منفذ شحن “MagSafe” ، بالإضافة إلى منفذي “Thunderbolt” ومنفذ “Thunderbolt”. لسماعات الرأس.

ركزت الشركة على قدرة تطبيقاتها وأجهزتها على التواصل معًا ، لتوفير تجربة “أسهل وأكثر عملية” لمستخدميها ، مثل استخدام كاميرا iPhone لإجراء اتصال FaceTime عبر “Macbook”.

كما أنها توفر فتح نوافذ متعددة لمستخدمي iPad.

المصدر: www.alarabiya.net

رابط مختصر