الكلاسيكو مصر .. الأهلي بدون موسيماني والزمالك بدون نجومه – رياضة

امين
رياضة
الكلاسيكو مصر .. الأهلي بدون موسيماني والزمالك بدون نجومه – رياضة

ويلتقي الأهلي والزمالك ، في مباراة مؤجلة من دور الـ20 للدوري المصري ، في قمة تحمل الرقم 124 في تاريخ مواجهات العملاقين بالدوري المحلي.

ويسعى الأهلي ، مضيف المباراة على استاد السلام ، إلى مواصلة انتصاراته ، أملا في ملاحقة المتصدر الزمالك لاستعادة لقب الدور الذي غاب عن خزائن المارد الأحمر منذ ذلك الحين. 2020.

بينما يسعى الزمالك للفوز ، على أمل الثأر لخسارته في مباراة الذهاب بنتيجة 3-5 ، ولكي يحافظ على مركزه في الصدارة ، الذي يحتل 44 نقطة من 20 مباراة ، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث. برصيد 40 نقطة من 17 مباراة.

الاهلي بدون موسيماني

ويدخل الأهلي مباراة الديربي ، بدون وجود مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على مقاعد البدلاء للمرة الأولى منذ قرابة عامين.

وسيشاهد جمهور الأهلي شكل الفريق في ظل غياب الموسيماني ، وطريقة اللعب الجديدة ، في مشهد قد يشكل شكل المرحلة المقبلة بدون موسيماني.

أعلن النادي الأهلي ، الأسبوع الماضي ، إنهاء عقد مدربه بيتسو ميسيماني بالتراضي ، مع تكليف سامي كومسون بقيادة الفريق بشكل مؤقت.

انقسم جمهور الأهلي على نطاق واسع حول قرار طرد موسيماني ، لكن الجميع بالتأكيد ينتظر الشكل الجديد للأهلي في مرحلة ما بعد الموسيماني.

أزمة مرتضى منصور

أما الزمالك ، فقد أثار رئيس النادي الجدل باعتراضه على اللعب في القمة ، بسبب “عدم تكافؤ الفرص” بين الفريقين.

رفض رئيس نادي الزمالك المصري ، مرتضى منصور ، مشاركة فريقه في مباراة القمة بالدوري المصري ، أمام الأهلي ، بسبب “عدم تكافؤ الفرص”.

وأشار منصور في بيان نشر على حسابه الرسمي ، اليوم السبت ، إلى أن مباراة الذهاب بين الزمالك والأهلي أقيمت دون حضور جماهيري ، ما يعني أن إقامة مباراة الإياب على أرض الأهلي بحضور علني غير مؤكد. انتهاك لمبدأ تكافؤ الفرص.

وكتب منصور في البيان: فوجئنا بأن مباراة الزمالك والأهلي التي تقام يوم الأحد ستقام مع الجماهير ، حيث سيسمح للأهلي بدخول نحو 4 آلاف والزمالك بحوالي 4 آلاف. ألف ونصف وهو ما يخالف مبدأ تكافؤ الفرص لأن المباراة الأولى أقيمت بدون جماهير “.

غيابات مؤثرة في الزمالك

ويعاني الزمالك من غيابات كثيرة في صفوفه قبل مواجهة الأهلي أبرزها الحارس محمد أبو جبل.

كما سيغيب نجوم الفريق محمود علاء بسبب الإيقاف وهم حمزة المثلوثي وأحمد فتوح وسيف الدين الجزيري وحازم إمام وطارق حامد.

المصدر: www.skynewsarabia.com

رابط مختصر