العاب البحر المتوسط ​​- رغم الغاء بعض الموازين .. الرافعات المصرية واستمرار الهيمنة – رياضة

امين
رياضة
العاب البحر المتوسط ​​- رغم الغاء بعض الموازين .. الرافعات المصرية واستمرار الهيمنة – رياضة

تستضيف مدينة وهران الجزائرية ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​في النسخة التاسعة عشرة للبطولة التي ستنطلق من 25 يونيو إلى 5 يوليو.

وتشارك مصر في البطولة بـ114 لاعبة ولاعبة في 19 رياضة ، واعتذر عن عدم مشاركتهم في اتحادات السباحة وركوب الدراجات وكرة القدم.

قرر الاتحاد المصري لرفع الأثقال برئاسة “محمد عبد المقصود” أسماء البعثة التي ستمثل مصر في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​المقبلة ، بحضور “علاء الدين حسن” المدير الإداري “أحمد سمير هاشم”. إداري رجال ، ومدير نسائي “محمد سمير السيد” ، والمدير الفني للرجال “عمرو السيد رمضان” ، والمدير الفني للسيدات “إسماعيل سنوسي عطوة” ، إلى جانب حكم “أحمد مصطفى عبد الحليم”.

وتضم قائمة فريق الرجال أحمد عبد الغني 61 كجم وأحمد عماد جودة 73 كجم وكريم كحلة 89 كجم وأحمد سيد عاشور 102 كجم وأحمد عبد العزيز 102 كجم +.

ويمثل الفريق الثلاثي سيدات “بسمة عماد جودة (59 كلغ) ونعمات سعيد 71 كلغ وروفيدا فتحي (76 كلغ).

تاريخ طويل وسعي جاهد للحفاظ على الصدارة في ترتيب الميداليات

ظهرت مسابقات رفع الأثقال في رياضات ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​منذ النسخة الأولى في الإسكندرية عام 1951 ، ومنذ ذلك التاريخ لم تغيب اللعبة عن ذلك الحدث حتى الدورة الرابعة التي أقيمت في نابولي بإيطاليا عام 1963.

وتأتي مصر في المركز الثاني في جدول الميداليات في اللعبة بـ 151 ميدالية منها 51 ذهبية و 51 فضية و 49 برونزية خلف تركيا التي تمتلك 130 ميدالية مختلفة لكن رصيد الميداليات الذهبية (62 ميدالية) كان في المقدمة. .

سيطر الفراعنة على الصدارة في النسختين الأخيرتين “ميرسين 2013 وتراجونا 2018” ، بعد تصدرهم في أول 3 نسخ متتالية من البطولة ، ويسعى الفريق لمواصلة الصدارة للدورة الثالثة على التوالي.

النسخة السابعة لألعاب البحر الأبيض المتوسط

إقصاء “سارة” وغياب “إيهاب”

أصدرت اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​قرارًا جاء بمثابة صدمة لمسؤولي رفع الأثقال المصريين بإلغاء الميزان 81 كجم وما فوق 81 كجم ، بسبب قلة عدد الدول التي قررت المشاركة في هذه الموازين لـ 6 دول ، وهو ما يكفي للموافقة على المسابقات وإذا كانت أقل من ذلك فلن تقام المسابقات.

وعليه ، تم استبعاد الثلاثي “سارة سمير وشيماء خلف وحليمة عبد العظيم” من السفر مع الفريق للمشاركة في منافسات البطولة ، بحيث استمر غياب سارة عن المشاركة الدولية بعد رفع الإيقاف لأشهر ، وكان ظهورها الأول. مؤجلة حتى منافسات البطولة الأفريقية المقبلة المقررة في مصر.

كما أدى عدم الاستعداد الفني إلى غياب البطل الأولمبي “محمد إيهاب” عن التواجد في الجزائر ، وتعرض اللاعب للإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في بطولة العالم في ديسمبر الماضي بأوزبكستان على مستوى الكتف.

برنامج الإعداد

ودخل الفريق معسكرا مغلقا بالمركز الأولمبي بالمعادي ، ويستمر حتى وقت السفر إلى وهران ، ويسود المعسكر جو من الثقة والتدريبات الشاقة ليعود بأكبر عدد من الميداليات لتواصل السيطرة المصرية.

تمكنت نعمة سعيد بطلة العالم تحت 20 سنة من العودة إلى القاهرة بثلاث ميداليات (2 ذهبية و 1 فضية) من بطولات بطولة العالم الأخيرة التي انتهت في اليونان في مايو الماضي ، وحل زميلها روفيدا فتحي في المركز الرابع في نفس البطولة.

تشهد رياضة رفع الأثقال المصرية فترة نجاح كبير على مستوى الشباب والشباب ، بعد تحقيقها 14 ميدالية مختلفة في بطولة العالم تحت 17 سنة بالمكسيك في يونيو الجاري ، بعد فوزها بـ13 ميدالية في بطولة العالم للشباب تحت 20 مايو الماضي. اليونان.

المصدر: tatweeg.news

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.