اتحاد الكرة: الأهلي لم يطلب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا. ما قيل عن أبو ريدة «عار». – رياضة

امين
رياضة
اتحاد الكرة: الأهلي لم يطلب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا. ما قيل عن أبو ريدة «عار». – رياضة

تحدث وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم عن الرسالة التي بعث بها اتحاد الكرة إلى وزارة الشباب والرياضة لاستضافة العديد من الأحداث الرياضية الإفريقية باستثناء نهائي دوري أبطال إفريقيا موضوع الأهلي. الأزمة الأخيرة.

وخسر الأهلي هذه المباراة في المغرب أمام الوداد بهدفين دون رد على أرضية مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقال العطار: إن الاتحاد المصري لكرة القدم يوجه دائما إلى وزارة الرياضة لطلب موافقة الحكومة على تنظيم البطولات المشتركة للمنتخبات ، وعندما كنا نعد هذه الرسالة تلقينا طلب من بيراميدز لتنظيم نهائي الاتحاد ، لذلك قمنا بربطه به “.

وأضاف: “عادة ما يقدم هذا الطلب لبطولات المنتخب إلا إذا كان أحد الأندية مهتما بتنظيم شيء كهذا ، ولم يرسل لنا الأهلي أي طلب وإذا أرسل إلينا نرفقه”. طلبه في الرسالة “.

وبخصوص الاتهامات بأن الاتحاد تعمد إخفاء رسالة وردت من الاتحاد الإفريقي “ك” بخصوص طلب تنظيم المباراة النهائية ، أوضح ، “في بداية البطولة يتم إرسال نظامها إلى جميع المشاركين ، والجميع يعلم مسبقا”. أن النهائي هو واحد فقط وليس هناك ذهابًا وإيابًا ، وسيتم تقديم تنظيمه للمنافسة بين الدول الراغبة في القيام بذلك “. .

وتابع ، “في بداية البطولة يتم إرسال نظامها لجميع المشاركين ، والجميع يعلم مسبقا أن المباراة النهائية واحدة فقط وليس هناك عودة وعودة ، وسيتم تقديم تنظيمها للمنافسة بين الدول. ترغب في القيام بذلك “.

وتابع العطار “الشيء نفسه حدث الموسم الماضي لكن لم يكن هناك فريق مغربي في النهائي الذي استضافه المغرب. هذا العام تأخروا كثيرا في تحديد الملعب”.

وأضاف أن “الاتحاد المصري أرسل عدة مرات طلبا كافيا لإقامة المباراة في ملعب محايد خارج الدول الأربع التي لها ممثلون في نصف النهائي (الأهلي – الوداد – وفاق سطيف الجزائري – بترو أتليتيكو الأنجولي)”.

وأوضح: “طلبنا من كاف ذلك ، وكتبنا إلى الاتحاد الدولي (فيفا) للتدخل أيضًا ، وقلنا أن التأخير في اتخاذ القرار يضع كاف في حرج لانتهاك مبادئ الشفافية. بعد انسحاب السنغال. ، العرض الوحيد أصبح عرضا للمغرب ، وبالتالي كان هذا ضد مبدأ تكافؤ الفرص “.

وأخيراً ، وعن الإشاعة بأن هاني أبو ريدة ، رئيس الاتحاد الأسبق ، طلب إخفاء الرسالة المذكورة ، قال: “هذا عيب في حق أبو ريدة وخلل في حق المتلقي … هذا ليس صحيحا على الإطلاق.”

المصدر: www.filgoal.com

رابط مختصر