ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​.. الجودو المصري يبحث عن الميدالية 31 ويكرر إنجازات رشوان ودرويش – رياضة

امين
رياضة
ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​.. الجودو المصري يبحث عن الميدالية 31 ويكرر إنجازات رشوان ودرويش – رياضة

يستعد منتخب الجيدو المصري للمشاركة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​الـ19 التي ستقام في وهران بالجزائر في الفترة من 25 يونيو إلى 5 يوليو بمشاركة 26 دولة.

وتوجه الوفد المصري إلى مدينة وهران الجزائرية ، اليوم الخميس ، على متن طائرة خاصة تم توفيرها لنقل البعثة والتي تضم 289 شخصا بينهم 183 لاعبا و 106 من أعضاء الهيئات الفنية والإدارية والطبية.

قرر مجلس إدارة اتحاد الجودو ، برئاسة مرزوق علي ، المشاركة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​، بفريق يضم محمد عبد الموجود ويسري سامي.

وتضم البعثة مرزوق علي رئيس البعثة ومحمد علي أحمد مدربًا وأحمد إبراهيم إداريًا.

البحث عن ميدالية رقم 31

وخلال دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​الـ18 ، فازت لعبة الجيدو المصرية بـ 30 ميدالية في مسابقات الجودو ، منها 8 ميداليات ذهبية و 7 فضية و 15 برونزية.

وكانت آخر ميداليات لمصر في بطولة تاراغونا بإسبانيا عام 2018 ، حيث فاز رمضان درويش بالميدالية الذهبية في وزن الوزن الثقيل 100 كجم ، كما حقق ذهبية نفس الوزن في بطولة مرسين 2013 في تركيا ، وفاز محي بالميدالية البرونزية في وزن خفيف 73 كيلو جرام بدورة 2018.

تبحث مصر عن الميدالية الحادية والثلاثين في الجودو في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​2022 في وهران بالجزائر ، واستعادة مكانة مصر بين دول العالم.

محمد رشوان واعظم انجاز للجودو المصري

كان أكبر إنجاز مصري في الجودو في تاريخ ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​في النسخة العاشرة عام 1987 في اللاذقية ، سوريا ، حيث حقق البطل الأولمبي محمد علي رشوان ، الحاصل على الميدالية الفضية في أولمبياد لوس أنجلوس 1984 ، ميداليات ذهبية في +95 وزن كجم ووزن مفتوح بفوزه على الأزياء المسيحية الفرنسية في النهائي.

برنامج الإعداد

واستعد فريق الجيدو لبطولة البحر الأبيض المتوسط ​​وهران 2022 بمشاركته في البطولة الإفريقية الثالثة والأربعين التي أقيمت في الفترة من 26 إلى 29 مايو الجاري بمدينة وهران الجزائرية ، بمشاركة عدد كبير من المنتخبات.

وحصل الفريق على 4 ميداليات منها ذهبية و 3 برونزيات.

وفاز يسري سامي بالميدالية الذهبية في مسابقة وزن 60 كجم ، فيما فاز بالميداليات البرونزية عبد الرحمن عبد الغني (81 كجم) وعلي حازم (90 كجم) ومحمد عبده (100 كجم).

وقاد الفريق خلال مشاركته في البطولة الأسطورة الأولمبية محمد رشوان رئيس المنتخب في اتحاد الجودو وساعده حاتم عبد الآخر ومحمد علي ومحمد محي وسيد أبو ميدان وترأس البعثة اللواء طارق عز الدين.

المصدر: tatweeg.news

رابط مختصر