ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​.. التايكوندو والتحدي مستمر على المنصة – رياضة

امين
رياضة
ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​.. التايكوندو والتحدي مستمر على المنصة – رياضة

يستضيف قصر المؤتمرات بوهران بالجزائر منافسات التايكوندو في دورة الألعاب المتوسطية التاسعة عشرة المقرر إقامتها في الفترة من 25 يونيو إلى 5 يوليو والتي ستشهد مشاركة 26 دولة تتنافس في 24 رياضة مختلفة. ستقام منافسات التايكواندو يومي 3 و 4 يوليو.

وتشارك مصر في البطولة بوفد كبير من 177 لاعبا ولاعبة يتنافسون في 19 رياضة.

لاول مرة في التايكوندو

ظهر التايكوندو لأول مرة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​خلال النسخة السابعة عشرة التي أقيمت في مدينة مرسين بتركيا عام 2013 ، وكانت المنافسات في المقاييس الأولمبية الأربعة 4 للرجال و 4 للسيدات ، وكانت مصر حاضرة.

وفي أول مشاركة مصرية للتايكوندو في بطولات البحر الأبيض المتوسط ​​، فازت مصر بميداليتين ذهبيتين وبرونزية في بطولة مرسين.

حيث توجت نجمة المنتخب المصري نور حسين عبد السلام بالميدالية الذهبية في مسابقات وزن -49 كجم ، وحصلت البطل هداية ملك الفائزة بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو وريو على الميدالية البرونزية في وزن -67 كجم. مسابقات. الخامس بـ 21 ذهبية و 22 فضية و 44 برونزية ، بإجمالي 67 ميدالية.

واصل منتخب التايكوندو المصري صعوده على منصة التتويج في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​في تاراغونا 2018 ، حيث فاز المنتخب المصري بثلاث ميداليات وفضيتين وبرونزية.

وكانت الميداليتان الفضيتان في طراغونة هما: سيف عيسى الحاصل على برونزية أولمبياد طوكيو في وزن -80 كجم ، ورضوى عبد القادر في منافسات وزن -57 كجم. بالنسبة للبطولة ، سجل 18 ذهبية و 11 فضية و 16 برونزية ، بإجمالي 45 ميدالية.

وبذلك استطاع التايكوندو المصري في دورتين فقط تحقيق 5 ميداليات منها ذهبية وفضية واثنتان برونزيتان.

يشارك الاتحاد المصري للتايكوندو للمرة الثالثة على التوالي في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​ولديه تحد كبير للحفاظ على هذه النتائج الجيدة ، بالإضافة إلى أن الاتحاد المصري حقق إنجازات أولمبية كبيرة منذ بداية الألفية ودخل لعبة في البرنامج الأولمبي. استطاع التايكوندو المصري تحقيق 4 ميداليات أولمبية: أول برونزية تامر صلاح في أولمبياد أثينا 2004 ، ثم برونزية لهداية ملك في أولمبياد ريو 2016 ، وأخيراً ميداليات برونزية في أولمبياد طوكيو 2020 لهدايا ملك وسيف عيسى.

مهمة التايكوندو في وهران

يتكون وفد منتخب التايكوندو الوطني من 8 لاعبين و 4 ذكور و 4 سيدات.

واللاعبون هم: سيف عيسى ، ومصطفى فرج ، وأحمد الراوي ، وإياد بركات.
واللاعبون هم: آية شحاتة ، ميسون إيهاب ، شهد سامي ، أشراقة نبيل.

ويقود الفريق فنيا المدربون أسامة السيد ومحمد مجدي وأحمد العباسي ، ويرافق البعثة الحكم الدولي محمد عادل ، فيما يرأس البعثة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد خالد محمود. .

المصدر: tatweeg.news

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.