روسيا تكامل المناطق الأوكرانية التي تسيطر عليها – سياسية

سندس فيصل
سياسية
روسيا تكامل المناطق الأوكرانية التي تسيطر عليها – سياسية

أعلنت السلطات الموالية لروسيا في المناطق الأوكرانية المحتلة ، الأربعاء ، توفير خطوط حافلات وقطارات ، وإنشاء دائرة للأحوال المدنية ، وخدمات مصرفية وتعليمية ومعاشات بهدف دمجها في روسيا. وفي منطقة خيرسون التي تحتلها القوات الروسية منذ آذار / مارس ، أشارت “وزارة الداخلية” إلى إنشاء خطوط حافلات بين مدينتي خيرسون وسيمفيروبول ، عاصمة القرم ، التي ضمتها روسيا عام 2014.

اعتبارًا من 1 يوليو ، ستتصل حافلات سيمفيروبول بمدينتي ميليتوبول وبيرديانسك في منطقة زابوريزهيا الأوكرانية ، التي يحتلها الجيش الروسي جزئيًا.

سيتم تشغيل خط سكة حديد بين مدينة يانكوي في شبه جزيرة القرم ومدينتي خيرسون وميليتوبول.

وقالت الوزارة في بيان إن “الحرس الوطني الروسي سيوفر أمن النقل”.

من جهتها ، أعلنت إدارة منطقة خيرسون المحتلة ، الأربعاء ، عبر تلغرام ، فتح فرع لصندوق التقاعد الروسي مسؤول عن دفع معاشات التقاعد.

كما أعلنت عن افتتاح أول فرع لبنك روسي في خيرسون ، الأربعاء ، التابع لبنك برومسفيز الخاص المعروف بتمويل قطاع الدفاع والخاضع لعقوبات غربية.

كما افتتحت في خيرسون إدارة للأحوال المدنية تلتزم بـ “المعايير الروسية” في تسجيل المواليد والوفيات والزيجات ، بحسب المصدر نفسه.

وقالت الدائرة ، التي تصدر جوازات السفر الروسية منذ 11 يونيو (حزيران) ، إن “الخدمات لا تستهدف المواطنين الروس فحسب ، بل تستهدف أيضًا كل من لم يتح لهم الوقت بعد لتقديم طلب للحصول على الجنسية الروسية”.

في مليتوبول ، بدأت الوكالة الفيدرالية الروسية المسؤولة عن الإشراف على التعليم ، الأربعاء ، في منح طلاب المدارس الثانوية شهادات التخرج من المدرسة ، حسبما نقلت وكالة ريا نوفوستي للأنباء عن إدارة المنطقة المحتلة.

منذ الاستيلاء على هذه الأراضي في جنوب أوكرانيا ، تسعى موسكو إلى دمجها من خلال فرض استخدام الروبل ، وإصدار جوازات سفر روسية وقمع الأصوات الناقدة ، وأصبح النشاط الاقتصادي إلى حد كبير تحت سيطرة إدارات الاحتلال.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال هجومه إن بلاده لن تحتل أوكرانيا.

لكن منذ ذلك الحين ، قال الكرملين فقط إن السكان سيختارون مستقبلهم ، مما يعني أنه يؤيد إجراء استفتاء لتنظيم ضم هذه المناطق ، كما كان الحال في شبه جزيرة القرم.

وأكد نائب رئيس إدارة خيرسون المدعومة من روسيا كيريل ستريموسوف أن مثل هذه الخطط يجري الإعداد لها وأن السلطات المحلية تستعد لإجراء “استفتاء”.

المصدر: www.24.ae

رابط مختصر