جائحة بايدن الجديد .. زلة لسان من الخرف أم جرس إنذار؟ – سياسية

سندس فيصل
سياسية
جائحة بايدن الجديد .. زلة لسان من الخرف أم جرس إنذار؟ – سياسية

خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن ، قبل ساعات ، للحديث عن اقتراب جائحة جديد ، أثار الرعب في الولايات المتحدة الأمريكية ، خاصة بعد أن قال إن بلاده بحاجة للاستعداد للوباء القادم ، فما تمتلكه حاليًا. تكفي لتمويل مواجهة كورونا لمدة عام ، لذا فهي بحاجة إلى مزيد من الأموال للتخطيط. للوباء القادم.

جاءت تعليقات بايدن ردًا على سؤال أحد المراسلين حول توفر لقاحات ضد Covid-19 للأطفال الصغار ، وأجاب: “نحتاج إلى المزيد من الأموال للتخطيط للوباء الثاني. سيكون هناك جائحة آخر ، علينا التفكير في مستقبل.”

وقالت في تقرير نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية ، إن من أكثر اللحظات التي تحدثت عن خطاب بايدن في البيت الأبيض تأكيده أنه سيكون هناك جائحة آخر ، حتى كشفت المجلة في تقريرها عن حديث البعض. خبراء حول تصريحات الرئيس الأمريكي وهل هي حقيقية أم لا؟ ولكن وفقًا للتقرير ، تحدث خبراء من مختلف المجالات العلمية عن إمكانية انتشار أوبئة أخرى.

قالت الدكتورة تريسي ماكنمارا ، أستاذة علم الأمراض في كلية الطب البيطري في جامعة ويسترن للعلوم الصحية ، إن الوقت بين هذه الفاشيات أصبح أقصر وأقصر.

أيضًا ، قال رئيس تحالف إيكو هيلث ، الدكتور بيتر داسزاك: “نحن قادرون فقط على الحفاظ على تفشي المرض مرة واحدة كل عقد. المعدل الذي سنحققه ليس مستدامًا.”

وينقل التقرير أيضًا عن الدكتور جون براونشتاين ، عالم الأوبئة وكبير مسؤولي الابتكار في مستشفى بوسطن للأطفال ، قوله عن الأسباب المحتملة لتفشي الأوبئة المتزايدة: “تم تحديد العديد من العوامل الوبائية التي تجعل البكتيريا والفيروسات مناسبة للظهور في مجموعات ، وهذه العوامل تشمل تغير المناخ ، والتنمية الصناعية ، وتغير المناخ “. تغيير النظام البيئي وعدم المساواة الاجتماعية.

وفي تقرير نشرته أيضا أهم الصحف الإخبارية ، علقت فيه الصحيفة على تصريحات بايدن قائلة: “هل يجب أن نستعد لوصول” الوباء الثاني “؟ يبدو أن الرجل في البيت الأبيض يعتقد ذلك بالتأكيد ، كثير من الناس لا يأخذون ما يقوله جو بايدن على محمل الجد. جدي ، لأنه من الواضح أنه في حالة متقدمة من الخرف “.

بيل جيتس للإنذار المبكر

حذر الملياردير الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة Microsoft ، بيل جيتس ، في أوائل مايو من أن جائحة فيروس كورونا لم ينته ، قائلاً إنه لا يزال من الممكن ظهور طفرة أخرى أكثر فتكًا وانتشارًا.

في مقابلة مع الفاينانشيال تايمز ، قال جيتس: “لا أريد أن أكون متشائما ، لكننا ما زلنا في خطر ظهور طفرة أخرى أكثر قابلية للانتقال وأكثر فتكا ، واصفا أننا لم نشهد بعد أسوأ الوباء ، خطر ظهور متحولة جديدة أكثر ضراوة من 5٪.

لقي أكثر من مليون شخص حتفهم حتى الآن نتيجة “كوفيد -19” في الولايات المتحدة منذ بداية الوباء ، وأصيب أكثر من 86.4 مليون شخص ، بحسب بيانات صادرة عن جامعة جونز هوبكنز.

المصدر: www.masrawy.com

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.