بريطانيا تحسب الخسائر في أحر يوم في تاريخها – سياسية

سندس فيصل
سياسية
بريطانيا تحسب الخسائر في أحر يوم في تاريخها – سياسية

عمل رجال الإطفاء طوال الليل على إخماد حرائق الغابات وسارع المهندسون يوم الأربعاء لإصلاح مسارات القطارات التي تضررت بسبب الحرارة ، حيث استيقظت بريطانيا على عواقب اليوم الأكثر سخونة في تاريخها.
كان يوم الثلاثاء هو اليوم الأكثر سخونة بالنسبة لخدمة الإطفاء في لندن منذ الحرب العالمية الثانية ، عندما تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية لأول مرة ، مما أدى إلى اندلاع حرائق دمرت عشرات المباني في العاصمة ، ووصلت النيران إلى الأراضي العشبية الجافة على جانبي خطوط السكك الحديدية. والطرق.
ألغيت القطارات التي كانت تسير من لندن إلى الساحل الشرقي لإنجلترا حتى ظهر يوم الأربعاء على الأقل بعد أن تسبب حريق بالقرب من بيتربورو في وسط إنجلترا في إتلاف معدات الإشارات. كما أدت حرائق أخرى في شبكة القطارات إلى إتلاف القضبان والأسلاك العلوية.
وقالت الشركة المشغلة للسكك الحديدية في لندن “من فضلك لا تسافر من أو إلى لندن كينجز كروس اليوم” في إشارة إلى المحطة الرئيسية في العاصمة البريطانية.
وقال مكتب الأرصاد الجوية إنه تم تسجيل درجة حرارة قياسية بلغت 40.3 درجة مئوية في كونينغسبي بوسط إنجلترا يوم الثلاثاء.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير يوم الأربعاء مع هطول أمطار في وقت لاحق. تدافع الحكومة البريطانية عن سجلها في البيئة ، وتروج لقرارها الخاص بالوصول إلى صافي انبعاثات صفرية. ومع ذلك ، أقر الوزراء بأن الأمر قد يستغرق سنوات لتحديث البنية التحتية لتكون قادرة على التكيف مع درجات الحرارة المرتفعة.

واضطرت السلطات يوم الاثنين لإغلاق مدرجين في المطار بسبب الأضرار التي لحقت بالسقف. كما اضطرت شركات الكهرباء إلى قطع التيار بسبب الحرارة التي أدت إلى احتراق المعدات. أغلقت العديد من المدارس في وقت مبكر ، وواجهت حدائق الحيوان صعوبة في الحفاظ على برودة الحيوانات. أشاد رئيس بلدية لندن صادق خان بعمل رجال الإطفاء بعد تلقيهم 2600 مكالمة استغاثة ، مقارنة بالمعدل اليومي المعتاد البالغ 350 مكالمة. تلقت خدمة الإسعاف في لندن 400 مكالمة في الساعة من أشخاص أصيبوا بالإنهاك الحراري وصعوبات التنفس والدوخة والإغماء.

وقال خان لبي بي سي: “المشكلة هي أننا لم تهطل الأمطار طوال شهر يوليو في لندن”. العشب مثل القش ، مما يعني أنه من السهل حرقه ، وبمجرد اشتعال النار فيه ، ينتشر بسرعة مذهلة “.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر