العراق يعلن اعتقال 26 مسلحا من تنظيم داعش في ثلاث محافظات – سياسية

سندس فيصل
سياسية
العراق يعلن اعتقال 26 مسلحا من تنظيم داعش في ثلاث محافظات – سياسية

أعلنت السلطات الأمنية العراقية ، أمس السبت ، عن اعتقال 26 إرهابيا خلال عمليات منفصلة في ثلاث محافظات. وبحسب بيان صادر عن جهاز الأمن الوطني العراقي ، فإن المعلومات الاستخباراتية الدقيقة أدت إلى تنفيذ هذه الضربات. وأشار البيان إلى أن جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار أوقف 12 إرهابيا متورطا في استهداف قوات الأمن والمدنيين في مختلف مدن المحافظة.

وفي كركوك ، تمكنت القوات العراقية من اعتقال شبكة إرهابية مكونة من 7 عناصر كانوا يقدمون الدعم اللوجستي لعصابات تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق متفرقة من المحافظة. أما العملية الثالثة ، فقد تمت في مناطق جنوب صلاح الدين حيث نجحت القوات في القبض على 7 إرهابيين بعد متابعة تحركاتهم والأماكن التي ينشطون فيها ، واعتقالهم واحدًا تلو الآخر. وأكد الأمن الوطني العراقي ، أنه تم إحالة جميع الإرهابيين إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية العادلة بحقهم.

تواصل القوات العراقية ملاحقة العناصر الإرهابية للتنظيم من خلال سلسلة من العمليات العسكرية ، يتركز معظمها في مناطق نائية ذات تضاريس معقدة ، والتي يعتمد عليها تنظيم الدولة الإسلامية كملاذات ومقرات للتخطيط وشن هجمات على مواقع أمنية ومأهولة. المناطق. من جهة أخرى نفت مديرية المنشآت والمنشآت في النجف ما تردد عن حدوث انهيار أمني في المحافظة. وقالت المديرية في بيان لها: “ننفي ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن انهيار أمني في المحافظة ، ونؤكد أن هذه الأكاذيب والشائعات لن تؤثر على الواقع الأمني”. وافادت الانباء ان موجة اغتيالات حدثت في مدينة النجف الاشرف اسفرت عن مقتل مجموعة من الاشخاص داخل المحافظة.

واضاف بيان الشرطة ان “الاجهزة الامنية تعمل على محاربة الجريمة وملاحقة المجرمين والمطلوبين للقضاء” ، مبينا ان “الجرائم التي وقعت هي جرائم جنائية تم اكتشافها والجهات المتورطة فيها معروفة واذا كانت التحقيقات. اكتملت ، وسنبلغك بها “. وثمنت المديرية “موقف المجتمع النجفي والمواطنين في دعم الاجهزة الامنية والوقوف معهم ومساندتهم في التبليغ عن اي حالات مشبوهة” ، معربة عن “شكرها لكل الجهود التي تساهم في استقرار الامن والسلام في العراق والنجف. . ”

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر