الإمارات تستعد لاستضافة مؤتمر حماية المناخ – سياسية

سندس فيصل
سياسية
الإمارات تستعد لاستضافة مؤتمر حماية المناخ – سياسية

وجه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان باستضافة الدورة 28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في إكسبو سيتي دبي 2023.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن توجيه رئيس الدولة باستضافة مؤتمر الأطراف (COP28) في “إكسبو” ، باعتباره موقعًا استثنائيًا ، شكل وجهة مميزة جمعت العالم على أرض الإمارات في غضون ستة أشهر. .. بينما يشترك الحدثان في تحقيق الاستدامة وتعزيز العمل الدولي لما له من أهمية في مواجهة التحديات. العولمة.

تركز الدورة الثامنة والعشرون للمؤتمر على المحاور الرئيسية ، بما في ذلك تنفيذ الالتزامات والتعهدات المناخية ، وإشراك الجميع ، وتضافر الجهود والعمل معًا لاتخاذ تدابير عملية ملموسة وحلول عملية تساهم في التغلب على التحديات واغتنام الفرص لضمان تحقيق التنمية المستدامة. مستقبل مستدام للأجيال الحالية والمستقبلية.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 45 ألف مشارك يوميًا ، من بينهم رؤساء دول وحكومات وقادة منظمات دولية وممثلون عن القطاع الخاص وأكاديميون وخبراء وممثلون عن منظمات المجتمع المدني.

تركز دولة الإمارات العربية المتحدة على الاستفادة القصوى من إمكانات العمل المناخي الفعال والمبتكر ، حيث إنها محرك رئيسي لبناء نموذج جديد للنمو الاقتصادي المستدام منخفض الانبعاثات ، مما يساهم في خلق فرص عمل وقطاعات جديدة ، وتعزيز أطماع الإمارات والمنطقة والعالم.

يشار إلى أن الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف تكتسب أهمية كبيرة في تحقيق أهداف “اتفاق باريس للمناخ” ، حيث تنعقد في مرحلة حرجة يسعى فيها المجتمع الدولي إلى إحراز تقدم في الالتزامات. في الاتفاقية ، ومن المقرر أن يشهد المؤتمر أول تقييم عالمي لتقدم الدول في تنفيذ مساهماتها بموجب اتفاق باريس ، وكذلك الخطوط العريضة للجولة المقبلة من المساهمات.

مع استضافة مصر للمؤتمر السابع والعشرين للأطراف في نوفمبر 2022 ، تلتزم الإمارات العربية المتحدة بالعمل عن كثب معها لتسريع التقدم العالمي في العمل المناخي والتكيف مع تداعيات تغير المناخ. أما بالنسبة “لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ” التي تم إطلاقها في عام 1992 في البرازيل .. مؤتمرات الأطراف في الاتفاقية هي اجتماعات رسمية تعقد سنويًا منذ عام 1995 ، وتهدف إلى إيجاد حلول للتخفيف من آثار تغير المناخ. في ختام الدورة 26 لمؤتمر الأطراف في جلاسكو ، تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة مؤتمر COP28 خلال شهر نوفمبر 2023.

المصدر: www.alanba.com.kw

رابط مختصر