اعتقال طيار أمريكي على صلة بالهجوم على قاعدة في سوريا – سياسية

سندس فيصل
سياسية
اعتقال طيار أمريكي على صلة بالهجوم على قاعدة في سوريا – سياسية

كشف الجيش الأمريكي ، أمس الأربعاء ، أن سلطات إنفاذ القانون العسكرية ، اعتقلت أحد عناصر القوة الجوية على خلفية هجوم وقع في نيسان / أبريل الماضي على قاعدة عسكرية أمريكية شمال سوريا ، أدى إلى إصابة 4 أمريكيين ، فيما أصيبت الوزارة السورية. وأعلنت المواصلات ، أن مطار دمشق الدولي سيعود إلى الخدمة بعد تعرضه لأضرار جراء القصف الإسرائيلي ، على أن تبدأ اليوم الخميس ، وتستأنف الرحلات الجوية عبر المطار اعتبارًا من اليوم نفسه.

وقالت المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية ، آن ستيفانيك ، في بيان لشبكة CNN ، إن الطيار اعتقل في 16 يونيو / حزيران كجزء من التحقيق الجاري ، وأن الطيار وضع رهن الحبس الاحتياطي.

وذكرت شبكة CNN لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر أن الجيش الأمريكي يحقق فيما إذا كان أحد أعضائه قد وضع متفجرات في هجوم “من الداخل” على قاعدة “القرية الخضراء” الأمريكية الصغيرة في شمال سوريا أسفر عن إصابة 4 أفراد. الخدمة في أبريل.

أعلن الجيش الأمريكي ، في بيان في وقت سابق من هذا الشهر ، عن تحقيق في الهجوم من قبل إدارة التحقيقات الجنائية ومكتب التحقيقات الخاصة بالقوات الجوية. وفي بيان سابق ، أشار الجيش الأمريكي إلى أن التحقيق جار في الهجوم ، الذي قال المسؤولون الأمريكيون في البداية إنهم يعتقدون أنه حدث بطريقة مشابهة لهجمات الميليشيات في المنطقة.

لكن بعد أسبوع ، قال بيان عسكري إنه بعد “مزيد من التحقيق” ، يُعتقد أن الهجوم نتج عن “وضع متفجرات متعمد من قبل مجهولين في منطقة لتخزين الذخيرة ومنشأة للاستحمام”. وصف مسؤولان لشبكة CNN المتفجرات المستخدمة في الهجوم بأنها “ليست صغيرة” وذات تفجير أكبر من القنبلة اليدوية. نفس الشخص.

من جهة أخرى ، قالت وزارة النقل السورية ، إنه يمكن لجميع الناقلات الجوية برمجة رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار ، اعتبارًا من اليوم الخميس ، بعد إصلاح الأضرار الجسيمة التي لحقت بمدرجات المطار ومعداته جراء القصف الإسرائيلي. اكتمل.

وعبرت الوزارة في بيان عن تقديرها للكوادر التي ساهمت في إعادة المطار إلى الخدمة. بعد إعلان الوزارة ، أفادت الخطوط الجوية السورية ، باستئناف الرحلات الجوية عبر مطار دمشق الدولي اليوم الخميس. وأشارت الخطوط الجوية السورية ، إلى أن جميع تذاكر السفر المحجوزة ، اعتبارًا من اليوم الخميس ، سارية المفعول ، وسيتم تسيير رحلاتها وفقًا للمواعيد المحددة لها دون أي تعديل.

المصدر: www.alkhaleej.ae

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.