تقوم NVIDIA باختبار تطبيق يوحد تجربة GeForce ولوحة التحكم

تختبر NVIDIA تطبيقًا موحدًا جديدًا يتيح للمستخدمين ضبط إعدادات وحدة معالجة الرسومات، وتثبيت البرامج، وضبط طريقة اللعب، كل ذلك من نفس المكان.

حاليًا، يتعين عليك الوصول إلى تطبيق لوحة التحكم القديم والقيام ببعض عمليات البحث المكثف في القائمة للقيام بأشياء مثل تكوين G-Sync، وهناك أيضًا تطبيق منفصل تمامًا “سهل الاستخدام” يسمى GeForce Experience لإجراء تعديلات GPU الأساسية وتحديثات برنامج التشغيل، والإعدادات السريعة، لذلك فهو يجمع بين شيئين مختلفين في شيء واحد، وفقًا لتقرير Engadget.

يعد تطبيق NVIDIA المسمى بشكل مناسب مجرد إصدار تجريبي في الوقت الحالي، ولكن يبدو أنه يفعل الكثير، ويمكنك استخدامه لتحديث برامج التشغيل، واكتشاف التطبيقات المستقلة وتثبيتها مثل GeForce Now، وإجراء جميع أنواع تعديلات GPU.

ولتبسيط الأمور بشكل أكبر لمحبي ألعاب الكمبيوتر، يمكنك أيضًا استخدامها لضبط إعدادات اللعبة وإعدادات برنامج التشغيل، وهو إلى حد كبير متجر شامل.

هناك تراكب مُعاد تصميمه داخل اللعبة لتسهيل الوصول إلى أدوات التسجيل ومراقبة الأداء، ويتيح لك التراكب أيضًا تطبيق مرشحات لعب مختلفة، بما في ذلك المرشحات المدعومة بالذكاء الاصطناعي المتاحة لمستخدمي GeForce RTX.

يبدو أن التطبيق يستهدف بشكل مباشر أولئك الذين يرفضون التعقيد المتصور لألعاب الكمبيوتر. يمكنك أيضًا استخدامه لاسترداد الحزم والمكافآت والاشتراك في الميزات التجريبية وإمكانيات RTX الجديدة.

وبالحديث عن إمكانيات RTX الجديدة، يتيح التطبيق للمستخدمين تجربة أداة الريمكس الجديدة بسهولة، والتي تضيف أنسجة متقدمة معززة بالذكاء الاصطناعي إلى الألعاب القديمة، وتحصل لعبة Half Life 2 الشهيرة على نسخة RTX remaster غير رسمية بفضل هذه التقنية.

سيتمكن التطبيق أيضًا من الوصول إلى ميزة جديدة تسمى RTX Dynamic Vibrance، والتي تعمل على تعزيز الوضوح البصري وتحسين ميزة Digital Vibrance الحالية الموجودة في تطبيق لوحة التحكم الحالي.

للاحتفال بهذا الإصدار التجريبي، كشفت NVIDIA عن برنامج تشغيل جديد جاهز للعبة البقاء على قيد الحياة Nightingale. يعمل برنامج التشغيل هذا على تحسين اللعبة باستخدام DLSS 3 ويضيف تقنية تقليل زمن الاستجابة Reflex الخاصة بالشركة. أما بالنسبة للنسخة التجريبية فهي متاحة للتحميل الآن. لذا تفضل وجربه.