الشيوخ الامريكي يضغط على السعودية بتنفيذ التزاماتها بشأن اليمن

المشكاة نت - اخبار دولية:
2019-09-12 | منذ 3 شهر

المشكاة نت - اخبار دولية:
 قام أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوري والديمقراطي مجددًا بالضغط على السعودية بشأن حقوق الانسان ومطالبتهم بدفع التزامهم بتقديم 750 مليون دولار لمساعدة الشعب اليمني كونهم قدموا مساعدة صغيرة من ذلك المبلغ.
وأضاف الخطاب أن الأمم المتحدة تعتمد على هذا التمويل لبرامج توفير اللقاحات والغذاء والوقود والدواء. وأضاف الخطاب “إذا لم يتم تلقي التمويل بحلول نهاية أكتوبر ، فإن 5 ملايين شخص – في بلد يواجه أكبر انتشار للكوليرا في التاريخ الحديث – سيفقدون المياه النظيفة”.
وتابعت “رويترز” يقف وراء هذه الرسالة السناتور الديمقراطي كريس مورفي والسيناتور الجمهوري تود يونغ ، الذي كان من بين أكثر المشرعين الأمريكيين صوتًا الذين يضغطون من أجل استجابة أمريكية قوية للمملكة العربية السعودية بشأن سجلها في مجال حقوق الإنسان ، بما في ذلك دورها في الحرب على اليمن.
وذكرت أن مورفي ويونغ يخططان خلال الأسابيع القليلة المقبلة لفرض تصويت آخر في مجلس الشيوخ على المساعدة الأمنية الأمريكية في المملكة العربية السعودية ، وذلك باستخدام بند من قانون حقوق الإنسان الأمريكي الذي يسمح للكونجرس بطلب التصويت على ممارسات حقوق الإنسان في أي بلد.

قام بتوقيع الرسالة أيضًا الجمهوريون راند بول وجيري موران وسوزان كولينز ، بالإضافة إلى الديمقراطيين بنيامين كاردان وكريستوفر كونز وكوري بوكر.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق