الاعلان رسمياً عن استقالة مبعوث ترامب للشرق الاوسط ومهندس (صفقة القرن) منتهية الصلاحية

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2019-09-11 | منذ 1 شهر

(المشكاة نت)- أخبار دولية:

أثار الإعلان المفاجئ عن استقالة المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط والذي يعدّ أحد كبار المهندسين لـ”صفقة القرن”، العديد من التكهنات حول فشل هذه الخطة الأمريكية المشؤومة.
وحول هذا السياق، ذكرت مصادر إخبارية بأن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، استلمت خلال الأيام القليلة الماضية ورقة استقالة، “جيسون غرينبلات”، الذي كان يُعدّ العقل المدبّر لـ”صفقة القرن”. ولفتت تلك المصادر إلى أن “غرينبلات” سيترك العمل في إدارة الرئيس “ترامب” رسمياً خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وجاءت استقالة المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، قبيل الموعد المرتقب لإعلان الإدارة الأمريكية عن الشق السياسي لـ”صفقة القرن”، الذي سيتم الإعلان عنه بعد الانتخابات الإسرائيلية للكنيست، المقررة في 17 سبتمبر الحالي.
وحول هذا السياق، نشر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، قال فيها: “بعد ما يقرب من 3 سنوات من وجوده ضمن فريق إدارتي، سيترك “جيسون غرينبلات” منصبه في البيت الأبيض، من أجل الانتقال للعمل في القطاع الخاص”.

وفي ذات السياق علّق رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، على استقالة “غرينبلات”، قائلاً: “أودّ أن أشكره لعمله الدؤوب من أجل الأمن والسلام، ولعدم تردده ولو للحظة بقول الحقيقة عن دولة إسرائيل في وجه جميع المسيئين لسمعتها، شكراً لك يا جيسون”.
ورحّب الفلسطينيون باستقالة “غرينبلات”، ووصفتها قيادية منظمة التحرير الفلسطينية “حنان عشراوي” بأنها “اعتراف نهائي بالفشل، ومسمار إضافي في نعش خطة السلام الأمريكية”.
وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس “حازم قاسم” تعقيباً على هذه الاستقالة: “اليوم يستقيل غرينبلات، وشعبنا يزداد إصراراً على مواجهة الصفقة، والمقاومة ستدفنها للأبد”.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق