مؤسسة فاطمة الزهراء عليها السلام تحيي مجالس عاشوراء في ذكرى إستشهاد الامام الحسين عليه السلام

(المشكاة نت)- خاص:
2019-09-11 | منذ 1 أسبوع

المشكاة نت /خاص:

تتواصل انعقاد مجالس عاشوراء التي تنظمها مؤسسة فاطمة الزهراء عليها السلام الثقافية الاجتماعية التنموية الخيرية للاسبوع الثاني على التوالي والتي تزامنت مع حلول العام الهجري الجديد مطلع شهرمحرم الحرام لإحياء ذكرى إستشها الإمام الحسين علية السلام.

وفي الفعاليات التي تقام خلال الفترة من (مطلع محرم وحتى 13 من الشهرنفسه 1441ه الموافق 1/سبتمبر-13ستمبر2019م بمقر حسينية صاحب الامر بالعاصمة صنعاء اكدالسيد احمدمحمدصباح رئيس مجلس ادارة الموسسة في محاضراته بهذه المناسبة على اهمية احياء هذه المناسبة والسعي من خلالها الى تعرية قتلة الامام ابي عبدالله الحسين ودوره في مقارعة الطغاة والظالمين ووقوفه الى جانب المظلومين لافتاالى ارتباط الشعب اليمني الأبي بهذه الذكرى الاليمة وان اليمنيين يعيشون اليوم نفس مظلومية أبي عبدالله الحسين عليه السلام.

واشار السيد احمدصباح الى ماتعرض له سبط رسول الله ( ص) من ظلم وعدوان من قبل مجرموبنو امية لافتاالى استلهام الدروس والعبر من ذكرى استشهاده واستقراء التاريخ والسعي نحو تحقيق العدل والمساواة موكدا على المضي قدماً على خطى الامام الشهيد والانتهاج بمنهاج ال بيت رسول الله في مواجهة قوى الظلم والطغيان والاستفادة من دروس وعظات المدرسة الحسينية.

وبين صباح اهمية دور الموسسه في نشر الوعي وتجسيد الحقائق التاريخيه المتعلقة بثورة الحسين وماطالها من تحريف وتغييب ادى بالامه الى الانحراف عن طريق الهدى وقادها الى الذل والهوان.

واشار الى ان هذه الثقافه استمدت مبادئها من روح الانسان والحق ورفض الظلم والنهج وفقا لخطى آل بيت رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه منوها الى الكثير من الحقائق والوقائع التي تزخر بها كتب التاريخ والتي حاول اعداء الامه تغييبها وتحريفها.

وتطرق السيداحمد صباح الى بعض من حجم التحريف المهول في حق بيت النبي وفي حق الحسين علية السلام بعدفاجعة كربلاء وهومايوضح ان تدجين فكر الأمة بدأمنذذلك العهدمنوهاالى ارتباط ثقافة الاستشهاد والثورة الحسينية بماآلت إلية أوضاع الأمة منذ أن خالفت قول النبي بحق الامام علي عليه السلام حين قال (اللهم وال من والاه وانصر من نصره ).

ولفت لى ماتمارسه ابواق العدووأدواته وتوجيهها بوصلة العداء الى الدين والى حملة مشاعل الرساله (ال البيت) وهم من قال فيهم تركت فيكم كتاب الله وعترتي ال بيتي فإنهمالن يفترقاحتى يردعلياالحوض.

ووسط توافد العشرات من محبي وعشاق بيت النبي والامام الحسين علية السلام على مجالس الحسين للمشاركة في احيائها ركز كلامن القاضي محمدالباشق المستشار القانوني للموسسه والاستاذ/عبدالله اللهابي والقاضي غمدان هاشم سفيان عضوجمعية علماء اليمن في محاضراتهما التوعويه والفقهية
على شخصية الامام الحسين وجهاده وكفاحه في مقارعة الطواغيت وايمانه العميق بقضيتة مشيرين الى موقف اهل اليمن في نصرة رسول الله (ص) والدين الاسلامي .

واكدوا على ضرورة السير على منهج رسول البشرية محمد واهل بيته الاخيار داعين الى اهمية الوقوف الى جانب الوطن والدفاع عنه واستمرارالصمودفي وجه العدوان.

تخللت فعاليةالمجالس الحسينية فقرات عدة تنوعت مابين حديث الكساء والاناشيد الحسينية المستوحاة من مدرسة الحسين كماحضر الشعر والشعراء ..اضافة الى اقامة الولائم وذبح الذبائح وتوزيع اللحوم على الفقراء والمحتاجين واليتامى والنازحين جراء العدوان بشكل يومي خلال فترة انعقاد مجالس العزاء والذي من المقرراختتام فعالياتهانهاية الاسبوع الجاري.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق