وزير الخارجية الألماني يحذر من مغبة التصعيد العسكري مع إيران

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2019-09-09 | منذ 1 شهر

(المشكاة نت)- أخبار دولية:

حذر وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، من مغبة التصعيد العسكري في الأزمة الإيرانية مناشدا كافة الأطراف التعامل مع الأزمة من منطلق المسؤولية. وقال ماس في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الاثنين(التاسع من سبتمبر 2019) "يتعين على الجميع الآن التصرف من منطلق الشعور بالمسؤولية، وإلا سيكون هناك خطر أن تضيع منا فرصة التوصل إلى حل سلمي للنزاع".

وكانت إيران أعلنت مؤخرا زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي والقيام بضخ الغاز في الجيل السادس من أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم، في إطار المزيد من تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي، وهو ما قد يساعد إيران في توفير مخزون من اليورانيوم من فئة أعلى بمعدلات أسرع، ما يقلل من الوقت الذي يمكن أن تستغرقه طهران لإنتاج مواد صالحة لصنع أسلحة نووية، إذا أرادت.

وكان الاتفاق المبرم عام 2015 يفرض قيودا صارمة على إنتاج إيران لليورانيوم مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية، إلا أن الولايات المتحدة انسحبت من الاتفاق تحت حكم الرئيس دونالد ترامب وأعادت فرض العقوبات على طهران. ويسعى الشركاء الأوروبيون في الاتفاق، فرنسا وبريطانيا وألمانيا، إلى العثور على طريق لتجنب العقوبات الأمريكية خلال التعامل مع إيران.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق