وزارة الصحة تغلق وتلغي تراخيص مستشفيات خاصة مخالفة في صنعاء.. تفاصيل وأسماء المستشفيات

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-08-28 | منذ 6 شهر

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم نتائج التقييم والتصنيف للمنشآت الطبية الخاصة بأمانة العاصمة.
وبحسب نتائج التقييم التي أعلنها اليوم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل قامت الوزارة بإغلاق 8 مستشفيات خاصة في العاصمة صنعاء وإغلاق غرف عمليات في 25 مستشفى لعدم مطابقتها للمعايير، ونص قرار الإغلاق على أن ترفع جميع اللوحات الخاصة بها من جميع الجهات.
وأوضح الناطق الرسمي لوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضري في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن الوزارة صنفت المستشفيات والمنشآت الطبية إلى عدة مستويات ولم يتحصل أي مستشفى على المستوى الأول (A).
وأشار ناطق الصحة إلى أنه سيتم النزول مطلع الاسبوع القادم لتصحيح الوضع الدوائي والصيدلاني في السوق المحلي الذي تشهد فوضى في دخول الأدوية المهربة والمزورة ، حيث سيتم تشديد الرقابة على الصيدليات بالتعاون مع الأجهزة المعنية والأمنية.


نتائج تقييم المستشفيات الخاصة في العاصمة صنعاء

التصنيف A (ولا مستشفى)
التصنيف B1 (مستشفيان إثنان) وتم توجيه رسالة تقدير وثناء لهم وحثهم على الاستمرار في تطوير وتحسين الأداء والوصول الى المستوى A.
3.التصنيف B2 (مستشفى واحد) وتم توجيه لهم رسالة تقدير وثناء للأستمرار في تطوير وتحسين الاداء للوصول والارتقاء الى التصنيف
A
التصنيف C (تسعة مستشفيات) وقد تم التوجيه اليهم بتنبيه للعمل على الرقي بمستوى خدماتهم الى المستوى الافضل والمطلوب خلال فترة ثلاثة أشهر من تاريخه.
التصنيف D(أحدعشر مستشفى) وقد تم توجيه إنذار اليه ليتم تقيده بالأنظمة والأدلة الخاصة للرقي بالخدمات الصحية والرقي الى مستوى ارفع خلال فترة 3 أشهر .
التصنيف مادون التصنيفD (خمسة عشر مستشفى) حيث تقرر اعطاءها انذار نهائي لتصحيح وضعها ولمدة 3 أشهر وإلا سيتم اغلاقها او تنزيلها إلى مراكز صحية وفقا للقوانين واللوائح والأدلة .
ونوه الحاضري إلى أن الوزارة أعطت الجميع ثلاثة اشهر للارتقاء والتحسين والاستثمار السليم والبناء في المجال الطبي بما يتوافق مع الأدلة والقوانين.

أسماء المستشفيات التي تم سحب التراخيص منها وإزالة جميع اللوحات الخاصة

1.مستشفى سعوان
2.مستشفى الهلال الأبيض
3.مستشفى الخزان
4.مستشفى السلام التخصصي
5.مستشفى مجلي
6.مستشفى العظام
7.مستشفى حدة
8- مستشفى الذهبي



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق