تفجير انتحاري استهدف حفل زفاف ومقتل وجرح اكثر من 240 شخص في كابول

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2019-08-18 | منذ 2 شهر

(المشكاة نت)- أخبار دولية:

سقط ما لا يقل عن 63 قتيلا، وأكثر من 182 جريحا في الانفجار الذي استهدف حفل زفاف في غرب كابل الليلة الماضية، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية الأفغانية صباح اليوم الأحد.
وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية في وقت مبكر من اليوم الأحد أن العشرات من الأشخاص قتلوا أو أصيبوا بجروح جراء التفجير الانتحاري الذي وقع في قاعة أفراح بالعاصمة الأفغانية كابل مساء يوم السبت.
وذكر المتحدث نصرت رحيمي في تغريدة نشرها على موقع تويتر أن الانفجار وقع داخل قاعة زفاف "شهر-إي-دبي" في منطقة الشرطة رقم 6 في كابل عند حوالي الساعة 10:40 مساء (بالتوقيت المحلي) يوم السبت.
وكان عشرات الأشخاص داخل قاعة الزفاف عندما وقع الانفجار بالقرب من المنصة في المبنى المكون من طابقين.
وذكرت تقارير أن انتحاريا فجّر حزاما ناسفا كان يرتديه مباشرة قرب المنصة التي كان يدار منها العرس.

وتبنى اليوم تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر حسابات جهادية على تطبيق تلغرام مسؤوليته عن هجوم استهدف على "تجمعا كبيرا" للشيعة حسب زعمه. وتضمن بيان للتنظيم المتطرف باسم "ولاية خراسان" أن الانتحاري "أبو عاصم الباكستاني" فجر سترته الناسفة في "تجمع كبير في الناحية السادسة في مدينة كابول" قبل أن يقدم آخرون من التنظيم على تفجير سيارة مفخخة في المكان.

وشُيّعت العاصمة الأفغانية كابول اليوم جثامين ضحايا الهجوم الى مثواهم الاخير وسط حضور كبير من اهالي الضحايا وذويهم.. 

ويأتي الانفجار الذي وقع مساء السبت في غرب كابول بينما بلغت الولايات المتحدة وحركة طالبان المراحل الأخيرة من المفاوضات للتوصل إلى اتفاق من أجل خفض القوات الأمريكية في أفغانستان.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق