قوات التحالف تتكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد اليوم في جيزان ونجران

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-08-08 | منذ 1 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

كسر الجيش واللجان الشعبية اليوم الخميس زحفاً واسعاً لمرتزقة الجيش السعودي في جيزان.
وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسر زحف للجيش السعودي من مسارات عدة على مواقع الجيش واللجان شرق الدود وتم التنكيل بهم وقتل وجرح العديد منهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
واضاف المصدر بأن وحدة الهندسة العسكرية في الجيش واللجان تمكنت من تفجير حقل الغام بمجاميع من المرتزقة مما ضاعف عدد قتلاهم وتراجعهم .
يذكر بأن الزحف استمر لساعات بمشاركة الطيران الحربي والاستطلاعي.

وفي نجران كسر الجيش واللجان الشعبية، اليوم الخميس، زحفا لمرتزقة الجيش السعودي مسنودا بالطيران الحربي والتجسسي قبالة السديس بجبهة نجران.
وأكد مصدر عسكري مصرع وجرح أعداد من المرتزقة وإسقاط طائرة تجسسية خلال انكسار زحفهم قبالة السديس، مشيرا إلى أن وحدة المدفعية ضاعفت من خسائرهم.
وكان متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قد أعلن، أمس الأربعاء، عن تطهير 37 موقعا في عملية هجومية ناجحة لأبطال الجيش واللجان الشعبية قبالة نجران.
وأوضح أن “العملية نفذتها وحدات متخصصة من مختلف الصنوف من ألوية الصماد واللوائين 29 ميكا عمالقة و145 مشاة وانطلق فيها مقاتلونا باتجاه مواقع العدو من مسارين”.
وبين أن “المسار الأول تم خلاله تطهير 7 مواقع في سلسلة جبال وعير الاستراتيجية، أما المسار الثاني تم خلاله تطهير وإحكام السيطرة على جبهة السليلة بالكامل وصولًا إلى وادي مدرك والالتقاء بجبهة وعير وبلغ عدد المواقع التي تم تطهيرها والسيطرة عليها في هذا المسار 30 موقعًا.
وأكد ناطق القوات المسلحة أن “العملية أدت إلى مصرع أكثر من 41 مرتزقًا وإصابة العشرات من مرتزقة العدو بينهم قيادات إلى جانب أسر عدد آخر منهم فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار”، كما تمكنوا من تدمير أكثر من 24 آلية وعربة وأسلحة مختلفة للعدو، واغتنام كمية من الأسلحة”.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق