تمخض الجبل فولد فأراً.. أراجوز الامارات بن بريك يجر اذيال الهزيمة ويخرج ببيان مهزوم بعد تناقض قرقاش

(المشكاة نت)- تقرير خاص:
2019-08-07 | منذ 1 أسبوع

(المشكاة نت)- تقرير خاص:

خرج ما يسمى بالمجلس الانتقالي على لسان بن بريك ببيان مهزوم تراجع خلاله عن مطاردة ابناء المحافظات الشمالية واعترف بما تسمى (شرعية هادي) بعد دعوته السابقة للتمرد والانقلاب عليها في عدن المحتلة.. حيث دعا بن بريك سابقاً انصاره الى احتلال قصر معاشيق وطرد كافة ابناء الشمال ومارس ضدهم كافة صنوف العذاب من سحل وقتل واحراق لمحلاتهم التجارية بدون وازع ديني او ضمير انساني..

كما دعا اليوم بعد تشييع جثمان ابو اليمامة الى اقتحام قصر معاشيق واسقاط شرعية هادي وحكومته وحدثت مواجهات دامية بين قوات الحماية الرئاسية وعناصر المجلس الانتقالي والذي سقط على اثرها عدد من القتلى والجرحى..

وفي تغريدة لقرقاش الامارات التي دعا فيها إلى ضرورة التهدئة على خلفية التصعيد العسكري اليوم في محيط قصر المعاشيق الرئاسي بمحافظة عدن المحتلة والتي اكد فيها ان التصعيد ليس خياراً مقبولاً, في اشارة منه الى ايصال رسالة لإيقاف عنتريات الاراجوز المدعو بن بريك..

واستغرب سياسيون من تناقض تصريحات قرقاش وبن بريك بالامس واليوم الداعية الى اسقاط حكومة الفار هادي واقتحام قصر معاشيق والانقلاب على هادي وزمرته بالقوة, وبين موقفهما قبل قليل في بيان وصفه محللون بأنه ينطبق عليه المثل القائل: (تمخض الجبل فولد فأراً).. حيث اكتفى بن بريك بالدعوة الى اسقاط الحكومة.. وخرج قرقاش بتغريدة اقل ما توصف بأنها اقرار بالهزيمة..

مؤكدين بذلك فعلاً وجود صراع بين السعودية والامارات في عدن والجنوب المحتل ابطالها اراجوزات بيد الامارات والسعودية وادوات تحركها دول الاحتلال لتنفيذ اجندتها التخريبية للجنوب اليمني المحتل بهدف اطالة امد الصراع لتنفيذ اجندتهما الرامية لاحكام السيطرة على المحافظات الجنوبية عن طريق خلق صراع داخلي بين المكونات السياسية لإضعاف اجهزة الدولة والتحكم في مقدرات الشعب اليمني..

تلك التناقضات اعتبرها محللون سياسيون هزيمة اخرى للامارات في اليمن وضربة موجعة لحلفائها بعد اعلان بن بريك تراجعه عن استهداف الفار هادي وشرعيته المزعومة واكتفى بالدعوة الى اسقاط حكومته في عدن المحتلة..

وتشهد مدينة عدن المحتلة حالة من الترقب والحذر، حيث رفعت ألوية الحماية الرئاسية جاهزيتها القتالية، ومعلنة حالة الطوارئ في معسكراتها، تحسباً لحدوث أي صدام عسكري مع ميلشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً..



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق