الحوثي يرحب برؤية روسيا للسلام ويهاجم “كراهية” ترامب

المشكاة نت - اخبار محلية:
2019-08-05 | منذ 4 شهر



المشكاة نت - اخبار محلية:
رحب عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي رؤية موسكو للسلام في المنطقة، مؤيدا منطلقاته الرئيسة، وهاجم مفهوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للكراهية، متهما إياه بأنه “رجل العنصرية”، ويصدر الكراهية للمنطقة ويعممها في اليمن.
 
وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” ليل الأحد: “‌‌‌‌‌‌‏نرحب بالتصور الروسي المعتمد على التحول نحو السلام وحسن الجوار والتنمية وضمان التسوية السياسية المستدامة في اليمن وسوريا كأولوية”.

 عضو المجلس السياسي، تابع قائلا: “ودول أخرى في المنطقة، بالإضافة لتدابير أمنية لبناء الثقة والتأكيد على حزمة من الإلتزامات القانونية الدولية وعدم استخدام القوة أو التهديد في تسوية المنازعات”.

 وأعلن المجلس السياسي الأعلى ترحيبه بالتصور الروسي لأمن الخليج، في اجتماعه له بكامل نصابه الأحد في صنعاء، أقر تمديد رئاسة مهدي المشاط لثلاث دورات رئاسية تنتهي في 24 اغسطس 2020م.

 لكن المجلس أقر “إخضاعه (تصور موسكو) لمزيد من الدراسة والنقاش واستكمال الملاحظات حول مفهوم روسيا لضمان الأمن في منطقة الخليج والاعتبارات والمبادئ التي يرتكز عليها التصور الروسي”.

ويعتمد التصور الروسي على التحول نحو السلام وحسن الجوار والتنمية وضمان التسوية السياسية المستدامة في اليمن وسوريا كأولوية ودول أخرى في المنطقة وربط ذلك بمجموعة تدابير أمنية لبناء الثقة.

 كما يؤكد تصور روسيا لإحلال السلام في الخليج والمنطقة على “حزمة من الإلتزامات القانونية الدولية وأهمها عدم استخدام القوة أو التهديد في تسوية المنازعات واحترام سيادة وسلامة الدول في المنطقة”.

 وجدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اشادته بـ “الانجازات العسكرية للقوة الصاروخية والطيران المسير”، وترحيبه بـ “أي موقف يدعو للسلام في المنطقة وأنه ضد الأصوات التي تدعو للحروب واستمرارها”.

 من ناحية ثانية، علق محمد علي الحوثي على حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الكراهية وأن “لا مكان للكراهية في بلاده” عقب هجومي ولايتي تكساس وأوهايو ومقتل 29 شخصا يومي السبت والأحد.

 وقال في تغريدة ثانية له، منتصف ليل الأحد: “ترامب الذي أشعل العنصرية والكراهية بأمريكا فأنتجت القتل في الولايات الأمريكية هو نفسه الذي دعم الكراهية للقتل باليمن، وأعلن الفيتو ضد توقف الدعم للسعودية قاتلة خاشقجي”.

 
الحوثي، أضاف تحت هاشتاق “امريكا تقتل الشعب اليمني”، قائلا: “ترامب رجل العنصرية، الآن يدعو إلى توقف القتل في أمريكا لأن الشارع الأمريكي بات يعرف سبب الفوضى”. مردفا: “‏أعتقد أن تغريدات الرئيس الأمريكي ترامب عن السود مفتعلة”.

 
ورأى أن تغريدات ترامب تحاول الهاء الامريكيين، وقال: إنها تأتي “لإشغال الرأي العام الأمريكي بقضية جانبية تنسيه القضية الأساسية في نظره وهي قضية أحداث 11 سبتمبر التي اقترب موعد ذكراها”.

 
وذهب إلى اتهام ترامب وإدارته ومخابراته بالوقوف وراء هجومي تكساس وأوهايو، وقال: “أيضا مع التطور السريع للأحداث وزيادة وتيرة القتل بشكل ملفت لا يستبعد ضلوع الاستخبارات الأمريكية وراءها”.

 
لكن عضو المجلس السياسي محمد الحوثي عاد في تغريدة ثالثة، ليؤكد تحدي امريكا، قائلا: “الشعب اليمني بصموده في وجه العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه في اليمن يحصد الانجازات والانتصارات”.

 
وأضاف: “كلما ازداد الصمود سيزداد تحقق النتائج الإيجابية لصالحه أكثر فأكثر”. مردفا: “حفظ الله الجمهورية اليمنية وشعبها الديمقراطي من مؤامرات الرجعيين وخيانة المرتزقة ونزواتهم المعفنة ومغامراتهم الجاهلة”.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق