قيادي في الحراك الجنوبي يؤكد: ألف مواطن من أبناء المحافظات الشمالية تم طردهم من عدن خلال 72 ساعة

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2019-08-04 | منذ 2 أسبوع

قيادي في الحراك الجنوبي يؤكد: ألف مواطن من أبناء المحافظات الشمالية تم طردهم من عدن خلال 72 ساعة

(المشكاة نت)-أخبار محلية:

أكد القيادي في " الحراك الجنوبي " منسق ملتقى التصالح والتسامح حسين زيد بن يحيى رفضه للممارسات الوحشية التي يقوم بها مرتزقة الاحتلال الاماراتي في عدن ضد أبناء المحافظات الشمالية وطردهم من المحافظة بصورة مسيئة ومعاملتهم معاملة همجية.
وقال بن يحيى في تصريح صحفي إن المرتزقة قاموا خلال الـ72 ساعة الماضية بطرد أكثر من ألف مواطن بينهم نساء وأطفال من أبناء المحافظات الشمالية من محافظة عدن.
وأضاف " إن هذه الممارسات التي يقوم بها المرتزقة تتم تحت نظر وبتوجيهات من الاحتلال الاماراتي ومن حكومة هادي غير الشرعية, في ظل رفض جماهيري واسع من أبناء المحافظات الجنوبية وخاصة قبائل طوق عدن من الصبيحة وأبين الذين اعتبروا هذه الأعمال المشينة مخالفة للشرع ولأخلاق اليمنيين وقيمهم وتقاليدهم وأعرافهم القبلية وتستهدف اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي الواحد".
وتابع بن يحيى قائلا" إن هذه الأعمال تكشف حقيق العدوان السعودي الاماراتي الذي يريد بث ثقافة الكراهية والحقد بين أبناء الشعب اليمني الواحد ونقلها بعد ذلك الى مكونات المنطقة الواحدة وهو ما جرى أمس واليوم عندما قام أبناء منطقة العريش في خور مكسر بعدن بتهجير وطرد أبناء الضالع ويافع من العريش".
وأكد بن يحيى أنه" بنفس القدر الذي نرفض فيه ثقافة الكراهية والحقد بين أبناء المحافظات الشمالية والجنوبية فإننا نرفض تأليب الرأي العام في المحافظات الجنوبية المحتلة ضد أبناء يافع والضالع وضد أي منطقة يمنية أخرى لأن المسيء يسيء الى نفسه وليس الى منطقته".

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق