ترامب يعلن الحرب التجارية ضد الصين رسمياً والصين تتوعد برد سريع وحاسم

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2019-08-02 | منذ 3 شهر

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
أشعل ترامب فتيل الحرب التجاريّة، بعد قرار فرض ضرائب ورسومًا على الواردات الصينيّة، هذه الخطوة الاستفزازيّة المُتهوّرة أثارت حفيظة الصين وقامت بدورها بالتهديد بالرد السريع والحاسم..
حيث قرر الرئيس ترامب بإعلان الحرب التجاريّة على الصين بعد تلكؤ طال، أربك الأسواق الماليّة العالميّة، وخسرت مُعظم البورصات نسبةً تصل إلى 2 بالمئة مثلما هو حال بورصة طوكيو، الأكثر تمثيلًا لتبِعات هذه الحرب، كما انخفضت أسعار برميل النّفط بنسبة 8 بالمئة في الأسواق العالميّة.
وأكد محللون اقتصاديون ان الخطوة التي قام بها ترامب ستنعكِس سلبًا عليه وإدارته والعملة الأمريكيّة في الأسابيع والأشهر القليلة المُقبلة.

وتوعّدت القيادة الصينيّة بردٍّ سريعٍ وحاسمٍ على قرارِ الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب بفرضِ رسومٍ جمركيّةٍ بنسبة 10 بالمِئة على جميع الواردات الأمريكيّة من البضائع الصينيّة التي تُقدّر بحواليّ 300 مليار دولار، ولكنّها لم تَكشِف عن مضمون هذا الرّد حتى كتابة هذه السطور.
واعلنت الصين الحرب على الدولار وبدأت تحشِد جبهة عالميّة لإنهاء هيمنته، تضُم روسيا والهند وعدد من دول البريكس، إلى جانب كُل من تركيا وإيران، وجميع مُشتريات الصين من نفط الخليج الذي تُقدّر بحواليّ 6 مليون برميل يوميًّا تتم بالبترو ين وليس بالدولار.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق