عجز موازنة السعودية يتوسع الى 8.9 مليارات دولار في الربع الثاني

المشكاة نت - تقارير:
2019-07-31 | منذ 2 أسبوع


المشكاة نت - تقارير:
أظهرت بيانات نشرتها وزارة المالية السعودية أن الإيرادات غير النفطية تراجعت في الربع الثاني بنسبة 4%، في حين زاد الإنفاق الحكومي بنسبة 5%.
وتوسع العجز في الموازنة السعودية في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث ناهز تسعة مليارات دولار، وفق بيانات نشرتها اليوم الثلاثاء وزارة المالية السعودية.
ويعزى العجز المسجل بقيمة 8.9 مليارات دولار إلى انخفاض الإيرادات النفطية التي بلغت في الربع الثاني 47 مليار دولار، متراجعة بنسبة 5% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.
وقال موقع بلومبيرغ إن العجز توسع في ظل الإنفاق الحكومي المتزايد على قطاعات اقتصادية وبرامج رعاية اجتماعية. وكان العجز في الموازنة السعودية قد بلغ 1.97 مليار دولار في الربع الأول من العام الماضي.
ويأتي اتساع العجز في الربع الثاني بعد أن كانت الموازنة سجلت فائضا بأكثر من سبعة مليارات دولار في الربع الأول من العام الجاري، وهو أول فائض منذ عام 2014.
وفي البيانات التي أوردها الجدعان، فإن عجز الموازنة في النصف الأول من العام الحالي بلغ 1.52 مليار دولار، مقابل 11.12 مليار دولار للفترة المماثلة من العام الماضي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق