مظاهرات مستمرة في البحرين ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني

المشكاة نت - اخبار دولية:
2020-09-14 | منذ 1 شهر

 

المشكاة نت - اخبار دولية:

خرج عدد من البحرينيين، يوم أمس الأحد، إلى الشوارع للتظاهر ضد إقدام حكومتهم على تطبيع العلاقات مع «إسرائيل».

وشهدت منطقة كرزكان في البحرين، مسيرة شعبية، استنكاراً ورفضاً لتطبيع، حيث قام المتظاهرون بالدوس على الأعلام الإسرائيلية والأميركية، حاملين لافتاتٍ منددة بالتطبيع.

وكتب المتظاهرون على لافتاتهم عبارات عدة مثل: «إسرائيل غدة سرطانية يجب أن تستأصل، وسنستأصلها»، و»هيهات منا الذلة التطبيع عار عليكم وخيانة»، و»نحن شعب البحرين بكل أطيافه، القرار لا يمثلنا».

 

وغرّد البحرينيون في الأيام الأخيرة متضامنين مع فلسطين باستخدام وسوم عدة كـ»بحرينيون ضد التطبيع» و»البحرين ترفض التطبيع» و»خليجيون ضد التطبيع».

يذكر أن المعارضة البحرينية، وعلى رأسها جمعية «الوفاق»، أعلنت موقفاً واضحاً برفضها لعملية التطبيع، مؤكدةً أن النظام البحريني «لا يملك شرعية لعقد اتفاق مع الصهاينة، والكيان الغاصب هو كيان غير شرعي».

فيما أكد النائب عن كتلة «الوفاق» البرلمانية المستقيلة علي الأسود، أن «سلطات البحرين لن تجني أي فائدة من هذه الخطوة، وهي تواجه غالبية الشعب»، مضيفاً عبر الميادين أن موقف المعارضة «مبدئي بشأن حق الفلسطينيين في تحرير كامل أراضيهم من الاحتلال».

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الجمعة، انضمام البحرين إلى الإمارات في إبرام اتفاق مع «إسرائيل» لتطبيع العلاقات.

ورأى ترامب أنه «يوم تاريخي ومذهل لأن إعلانه يأتي في ذكرى 11 أيلول/سبتمبر»، مشيراً إلى أن «السعودية تقوم بأشياء ما كانت تقوم بها، وعناصر الكراهية والقتال بدأت تتلاشى».

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق