وزير الدفاع الإيراني: نعمل على زيادة‌ القدرة الصاروخية الإيرانية وصواريخ «الشهيد سليماني» و»أبو مهدي» جعلت القوات المسلحة أكثر قدرة

المشكاة نت - اخبار دولية:
2020-09-12 | منذ 1 شهر

 

المشكاة نت - اخبار دولية:

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن صواريخ «الشهيد سليماني» و «أبو مهدي» جعلت القوات المسلحة أكثر قدرة، مضيفاً، إننا مازلنا نعمل على زيادة‌ القدرة الصاروخية الإيرانية.

وقال حاتمي في تصريح لوكالة «تسنيم» إن الجاهزية والقدرة الصاروخية كانت دائماً إحدى الأولويات المهمة للبلاد ووزارة الدفاع، وقد ركزنا دائماً على تعزيز وتطوير هذا المجال.

 

وأشار إلى أن بلاده حققت خلال السنوات الأخيرة، تقدماً ملحوظاً واستثنائياً في القدرة الصاروخية، حيث تم الكشف عن العديد من الصواريخ المهمة في يوم الصناعات الدفاعية 21 أغسطس.

 

وأكد العميد حاتمي أن أحداثاً مهمة ومباركة وقعت في مجال الصواريخ من حيث النوعية والكمية، قائلا، تم الكشف عن نموذجين بارزين في يوم الصناعات الدفاعية. حيث كان صاروخ «الشهيد قاسم سليماني» و «الشهيد أبو مهدي المهندس» من أهم وأفضل منجزات الصناعات الدفاعية كماً ونوعاً.

 

وأعلن وزير الدفاع الإيراني عن مضاعفة مديات صواريخ «الشهيد أبو مهدي» و «الشهيد سليماني» ثلاث مرات مقارنة بالجيل السابق منها، قائلا: إن هذه القدرة مهمة جداً بالنسبة لنا.

 

وأضاف هذين الصاروخين لهما سمات بارزة جعلت القوات المسلحة أكثر قدرة، منوهاً إلى ان القدرة الصاروخية كانت دائما ضمن أولوياتنا الرئيسية، وما زلنا نعمل على زيادة هذا القدرة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق