توقف أول مستشفى حكومي عن العمل والصحة تحذر من توقف وشيك لأكثر من 400 مستشفى

المشكاة نت - اخبار محلية:
2020-09-06 | منذ 2 شهر

 

المشكاة نت - اخبار محلية:

أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الانقاذ، تحذيراتها من “توقف كلي وشيك لكافة المنشآت الصحية” بسبب نفاد الوقود واستمرار احتجاز قوى التحالف لسفن المشتقات النفطية ومنع دخولها الحديدة.

وقال ناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري، مساء الاربعاء، إنه: “من المتوقع أن يتم إغلاق عدد من المستشفيات خلال الفترة المقبلة بسبب أزمة المشتقات النفطية” الناجمة عن احتجاز سفن المشتقات.

مضيفا في مداخلة هاتفية مع قناة “المسيرة” الفضائية: “أكثر من 400 مستشفى حكومي وخاص في الجمهورية تعاني من أزمة المشتقات النفطية” ومهددة بالتوقف عن العمل وتقديم خدماتها للمواطنين.

وفي تعليقه على قرار منظمات اممية ودولية تقليص وسحب الدعم للقطاع الصحي، قال ناطق الصحة: “المنظمات الدولية لا تلتفت بجدية إلى الأزمة الإنسانية في اليمن ولا تهتم إلا بجمع الأموال”.

إلى ذلك، أعلن مكتب وزارة الصحة العامة بمحافظة حجة، السبت، توقف تقديم الخدمات الطبية بمستشفى الشهيد د. ياسر وثاب بمديرية خيران المحرق بسبب نفاد كمية المحروقات لدى المستشفى.

وأكد في بيان، ليل السبت، أن “توقف مستشفى الشهيد وثاب، كارثة إنسانية”. وقال: “احتجاز السفن النفطية يهدد حياة مئات الآلاف من الأطفال والنساء والمرضى خاصة في ظل انتشار الأوبئة”.

وكانت منظمات أممية ودولية، أعلنت الخميس، تقليص وسحب الدعم عن القطاع الصحي وخدماته الطبية بدعوى “شح التمويل من المانحين لليمن” وأسباب أخرى ذات محرك وطابع سياسي.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق