ترامب يصف الاحتجاجات المناهضة للعنصرية بـ "الإرهاب"

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-09-02 | منذ 1 سنة

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاحتجاجات المناهضة للعنصرية في مدينة كينوشا الأمريكية على خلفية حادث إطلاق النار من قبل الشرطة على مواطن ذو بشرة سمراء بأنها أعمال “إرهاب داخلي”.
ووفقا لوكالة " أ ب" قال ترامب بعد جولة في المناطق المتضررة من المدينة أن “هذه الاحتجاجات ليست مظاهرات سلمية بل هي أعمال إرهاب حقيقي”.
وجدد ترامب إلقاء اللوم على المسؤولين من الحزب الديمقراطي لعدم قبول عرضه فورا بالحصول على مساعدة من الشرطة الفيدرالية متذرعا “بأنهم فقط لا يريدون منا المجيء لوقف أعمال العنف” دون أن يذكر أن المواطن الأمريكي جاكوب بليك أصيب بالشلل بسبب إطلاق النيران عليه من قبل الشرطة مرات عدة.
ودافع ترامب عن العنف الذي تبديه الشرطة الأمريكية ضد المحتجين مشبها عناصرها بأنهم “لاعبو غولف يتعرضون لضغوط ويختنقون بسببها”.
وكان ترامب قد جدد تهديده، أمس، باستخدام القوة لقمع الاحتجاجات ضد عنصرية وعنف الشرطة التي تشهدها مختلف الولايات الأمريكية متهما منافسيه في الحزب الديمقراطي بإثارة ما سماه العنف في المدن الأمريكية ومعتبرا أن الطريقة الوحيدة لإيقاف هذه الاحتجاجات هي “استخدام القوة”.
وشهدت مختلف أنحاء الولايات المتحدة في مايو الماضي احتجاجات ضد عنصرية وعنف الشرطة الأمريكية أشعلها مقتل جورج فلويد وهو أمريكي من أصل أفريقي قضى بعد أن جثا رجل شرطة في مينيسوتا على رقبته لمدة تقرب من تسع دقائق كما تم تنظيم احتجاجات في كينوشا بولاية ويسكونسن منذ الأسبوع الماضي بعد أن أطلق ضابط شرطة النار على أمريكي من أصل أفريقي يدعى جاكوب بليك عدة مرات أمام أبنائه وهو يدير ظهره ليصاب بالشلل.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق