القضاء الأعلى يحيل قاضيين الى مجلس المحاسبة ويوافق على إقامة الدعوى التأديبية بحقهما

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-08-31 | منذ 3 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

وافق مجلس القضاء الاعلى خلال إجتماع عقد اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل على إقامة الدعوى التأديبية ضد اثنين من القضاة وإحالتهما إلى مجلس المحاسبة، بناء على الوقائع التي نسبت إليهما من هيئة التفتيش القضائي.
كما وافق المجلس، على ايقاع عقوبة تأديبية بحق أحد أعضاء النيابة العامة نظراً لإخلاله بواجباته الوظيفية.
وأقر مجلس القضاء الاعلى الحساب الختامي الموحد لهيئات وأجهزة السلطة القضائية للسنة المالية المنتهية 2019م ، بناءاً على عرض أمين عام المجلس، ووجه باستكمال الإجراءات اللازمة وفقا للقانون .
وكان المجلس قد استمع إلى عرض رئيس المجلس، الذي نقل خلاله توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المتضمنة حث الهيئات والأجهزة والقيادات القضائية وقضاة المحاكم وأعضاء النيابة العامة بمختلف المستويات بالاهتمام بقضايا المواطنين وأداء رسالتهم الدينية والوطنية، وتعزيز دور التفتيش والرقابة وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب، والاهتمام بمخرجات المعهد العالي للقضاء، وتعزيز الشعور الايماني برسالة القضاء لدى كافة منتسبي السلطة القضائية، بالإضافة إلى ضرورة إصلاح وتحديث التشريعات القضائية وفقا للرؤية الوطنية، لما من شأنه ازاحة مشكلة التطويل في اجراءات التقاضي عن كاهل المواطن.
وثمن المجلس توجيهات القيادة العليا ودعمها للسلطة القضائية.. مؤكدا بذل كل الجهود لتحقيق الغايات والوصول لتحقيق مبدأ العدالة للناس.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق