حشود جماهيرية كبيرة ومشاركة واسعة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بالعاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية

(المشكاة نت)- تقارير خاصة:
2020-08-31 | منذ 2 شهر

 

المشكاة نت: تقارير خاصة:
حشود جماهيرية غفيرة تقاطرت إلى الساحات في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام العاشر من محرم.
حيث شهدت العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية حشود جماهيرية غفيرة اكدو فيها المضي على درب الامام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار والهيمنة..

امانة العاصمة

وخرجت في العاصمة صنعاء عشر مسيرات بمشاركة جماهيرية حاشدة في مديرية بني الحارث: "الروضة أمام الجامع الكبير"، وفي الثورة "شارع صوفان غرب مجلس الشورى" وفي شعوب "شارع مارب جوار مصنع الغزل والنسيج" وفي معين أمام "جامعة صنعاء الخط الدائري جولة الشهداء"، وفي التحرير "جنوب الجامعة القديمة" وفي الصافية: شارع العشرين المتفرع من شارع الثلاثين وفي الوحدة "شرق وزارة المالية" وفي السبعين "جنوب حديقة السبعين وفي أزال شارع الأربعين أمام موفميك".
وألقيت خلال الفعاليات كلمات وقصائد شعرية تحدثت عن ثورة الإمام الحسين وموقف الحق الذي سلكة في مواجهة الطغاة والظالمين، وعن مأساة عشوراء وما تبعها من مأسي للأمة كنتاج طبيعي لذلك الانحراف عن نهج الإسلام المحمدي.
وربطت الكلمات بين مأساة الإمام الحسين حين وقف وحيدا أمام المضلين والظالمين وما لحق به وبأطفاله وأهله من إجرام، وبين مأساة اليمن اليوم الواقف منذ ست سنوات وحيدا أمام عدوان سعودي أمريكي ظالم ارتكب خلالها الجرائم بحق الأطفال والنساء.
كما ربطت الكلمات بين ثورة الحسين السبط عليه السلام وبين ثورة الشهيد القائد السيد حسين بن بدرالدين الحوثي، ومأساة كربلاء ومران.
وذَّكرت الكلمات بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة الصحيحة في حب الحسين وآل البيت عليهم السلام والتمسك بالعترة الطاهرة.
ودعت إلى مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي ورفد الجبهات بالمال والرجال، في طريق التحرر من هيمنة أعداء الأمة وأدواتهم في المنطقة الإمارات والسعودية.
وأكدت على التمسك بالقضية الفلسطينية، والأقصى الشريف، والمقدسات الإسلامية وتحرير فلسطين المحتلة، ورفض الهيمنة الأمريكية في المنطقة، مستنكرة التطبيع الإماراتي الصهيوني على حساب حقوق الشعوب العربية والإسلامية.
وخلال المسيرات والفعاليات عرضت الأناشيد والزوامل والرقصات الشعبية وعروض فنية تحدثت عن مأساة الطف، واستشهاد الإمام الحسين والفاجعة التي حلت بآل البيت.
وخرجت صباح اليوم كذلك عشرات المسيرات وأقيمت فعاليات احتفالية وتجمعات حاشد في مختلف مديريات محافظة صنعاء وبقية المحافظات إحياء لذكرى عاشورا.

 

وشهدت ساحات مديريات أمانة العاصمة عصر اليوم الأحد، فعاليات نسوية لإحياء ذكرى عاشوراء نظمتها الهيئة النسائية لأنصار الله تحت شعار "هيهات منا الذلة ".
وأكدت المشاركات في الفعاليات التي أٌقيمت بساحة مدرسة شهداء الجوية وغرب حديقة الثورة وساحة مدرسة نسيبة ونادي بلقيس وساحة الهواء الطلق بصنعاء القديمة وساحة النادي الأهلي وجنوب حديقة السبعين ومجمع الثورة التعليمي ومديرية الصافية، المضي على درب الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الاستكبار والهيمنة.
ونددت باستمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست أعوام والذي يعيش فيها مظلومية كربلاء العصر والتأكيد على ثبات المواقف المناهضة للتدخلات الخارجية في اليمن والمنطقة.
وأكدت حرائر أمانة العاصمة أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في التضحية والفداء وترسيخ قيّم الإباء والوفاء والاقتداء بنهج الحسين عليه السلام في مواجهة الطغاة.
وتطرقت المشاركات إلى ثورة الإمام الحسين وموقف الحق الذي سلكه في مواجهة الطغاة والظالمين، داعيات إلى السير على خطى الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته في تصحيح مسار الأمة.
وأكدت نساء أمانة العاصمة التمسك بالقضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية وتحرير فلسطين ورفض الهيمنة الأمريكية في المنطقة، منددات بالتطبيع الإماراتي الصهيوني.
وأشادت بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مواجهة داعش والقاعدة ومرتزقة العدوان في مختلف الجبهات.
كما أكدت حرائر أمانة العاصمة الاستمرار في دعم ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته وتطهيره من الغزاة والمرتزقة والعملاء.


محافظة صعدة

شهدت محافظة صعدة اليوم الأحد، فعالية جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي الفعالية الحاشدة، التي شاركت فيها قيادة السلطة المحلية والعلماء والشخصيات الاجتماعية، أكد المشاركون المضي في درب الإمام الحسين في مواجهة الطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.
وأشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أن الشعب اليمني يضحي منذ أكثر من خمس سنوات، لافتا إلى أن ما يقدمه الشعب اليمني من تضحيات في مواجهة العدوان شبيهة بتضحيات الإمام الحسين عليه السلام ورفاقه في كربلاء.
وأكد أن الشعب اليمني ماض في ثورته ضد المستكبرين والظالمين اقتداء بالإمام الحسين، مشيداً بتفاعل أنباء المحافظة وحضورهم المشرف في هذه الفعالية.
فيما أكدت كلمة الفعالية التي ألقاها مدير مكتب الثقافة يحيى الحمزي، أن إحياء هذه الذكرى تعبير عن الحب والارتباط بسيد الشهداء وبالمنهج والرؤية التي تحرك على أساسها.
ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى تعكس الموقف المبدئي لليمنيين المناهض للظلم والظالمين في كل زمان ومكان.
وأكد أن خيار الشعب اليمني هو الصمود والتحرك في مواجهة العدوان مهما بلغت التضحيات، مشيرا إلى أن التضحية في سبيل العزة والاستقلال أقل بكثير من الخسارة في حال التقصير والتفريط.

محافظة ريمة

نظمت في محافظة ريمة اليوم الأحد، فعالية بذكرى عاشوراء تحت شعار "هيهات منا الذلة".
وفي الفعالية التي حضرها قيادات المجالس المحلية والاشرافية بالمحافظة والمديريات، ألقيت العديد من الكلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
وأكدت الكلمات أن الإمام الحسين عليه السلام دفع حياته ثمناً لإعلاء كلمة الله والتفريق بين الحق والباطل ومقارعة الظالمين.
وتطرقت الكلمات إلى حجم المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين والذي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له اليوم من عدوان وحصار، ما يتطلب الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن ونسيجه الاجتماعي.
وأكد المشاركون في الفعالية تمسكهم بمبدأ وقيم وأخلاق الإمام الحسين في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، لافتين إلى حاجة الأمة اليوم للتزود من سيرته ونهجه في نصرة الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

محافظة المحويت

نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية شبام كوكبان في محافظة المحويت، اليوم الأحد، فعالية خطابية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار "هيهات منا الذلة".
وفي الفعالية ألقى مدير المديرية الشيخ ناشر قبول كلمة أشار فيها إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام.
وحث على الاقتداء بسيرة الإمام الحسين عليه السلام والمضي على نهجه قولا وفعلا ومواصلة الصمود في وجه العدوان واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.
فيما تناول مسؤول وحدة العلماء كلمة المناسبة والتي أكد فيها أن مظلومية الإمام الحسين عليه السلام واستبساله في مقارعة الطغاة، مشيراً إلى ما تعرض له الإمام الحسين وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وجرائم وحشية من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات.
تخلل الفعالية التي شارك فيها عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمديرية قصائد شعرية معبرة.
حضر الفعالية عضو مجلس النواب عمار خميس والشورى صالح مرشد ومشرف المديرية فواز فارع ونائبه أحمد الخدري وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والمكتب الإشرافي.

 

محافظة الجوف

أقيمت في مدينة الحزم بمحافظة الجوف اليوم الأحد، فعالية خطابية بذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار "هيهات منا الذلة".
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية ومشائخ ووجهاء المحافظة، ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين وثباته في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة المستضعفين.
وتطرقت الكلمات إلى مكانة الإمام الحسين عليه السلام في نفوس اليمنيين الذين يستلهمون من ثورته الصمود والثبات في وجه العدوان.
وأشارت إلى أن ثورة الإمام الحسين وشخصيته كانت وما تزال أنموذجاً لكل أحرار العالم يستوحون منها مبادئ الحرية والتضحية في مقارعة الظالمين.
تخلل الفعاليّة قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة.


محافظة الحديدة

أحيت محافظة الحديدة اليوم الأحد، فعالية بذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار "هيهات منا الذلة".
وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من تضحية الإمام الحسين رضي الله عنه في مقارعة الظلم والطغيان.
واعتبر إحياء يوم استشهاد الإمام الحسين، محطة للتزود بالقيم والمبادئ التي سار عليها في نصرة المستضعفين ومواجهة المستكبرين.
وتطرق قحيم إلى أن ذكرى عاشوراء منطلقا للأمة العربية والإسلامية في رفض الهيمنة والاستكبار ومواجهة قوى الضلال والاستعمار.
وأكد أن اليمنيين وهم يحيون ذكرى عاشوراء رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها، يقدّمون صورة عن وعيهم وصدق مشاعرهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعدم ارتهانهم لأعداء الأمة.
وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب، استمع الحاضرون إلى كلمة مسجلة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين حول ثورة الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته في إصلاح مسار الأمة.
تخلل الفعالية فقرات وأناشيد معبرة في مضمونها عن أهمية الذكرى.

 

محافظة إب

أقيمت اليوم الأحد بمحافظة إب فعالية إحياء لذكرى عاشوراء وتنديدا بالتطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني.
وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام يذكر الأمة بمواقف العزة والكرامة والثبات في مقارعة الظلم والطغيان، مشيراً إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم وعدوان امتداد لما تعرض له الإمام الحسين.
وجدد موقف أبناء محافظة إب الثابت في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي والانتصار للوطن وأنهم في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ودحر الغزاة والمحتلين مهما بلغت التضحيات.
وحث محافظ إب على بذل المزيد من الجهود لرفد جبهات العزة والشرف بالمال والرجال وقوافل العطاء لتحرير كل شبر من أرض الوطن.
بدوره، أشار المسؤول الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي إلى أن أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس من مسيرة سيد الشهداء الإمام الحسين بن على في مقارعة الطغاة والمستكبرين وإظهار الارتباط به.
وأكد أن الشعب اليمني لن يفرط في عزته وكرامته مهما تمادت قوى العدوان في ارتكاب جرائمها وأن خياره الثبات والصمود في مواجهة العدوان.
ونوه الى رفض أبناء اليمن القرار الإماراتي بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي المغتصب للأراضي العربية والمقدسات الإسلامية.
وأكد البيان الصادر عن الوقفة موقف الشعب اليمني الثابت إزاء القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية، ومناهضة الهمجية الأمريكية الاستعمارية التي تستهدف بلدان المنطقة والأمة بالفتن والحروب.
وشدد البيان على الرفض التام والقاطع للتطبيع مع الكيان الصهيوني واعتبار التطبيع خيانة لله والرسول والقضية الفلسطينية.
ودعا إلى رفد الجبهات وتعزيز الجبهة الداخلية ووحدة الصف للتصدي للعدوان الأمريكي السعودي الغاشم.
وعقب الفعالية نظم المشاركون مسيرة راجلة للتنديد بجرائم العدوان بحق الشعب اليمني وقرار التطبيع بين النظامين الإماراتي والإسرائيلي.
حضر الفعالية عدد من وكلاء المحافظة والمشرف العام يحيى اليوسفي ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والقيادات العسكرية والأمنية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.


محافظة تعز

نظم أبناء مديريات التعزية وحيفان وخدير بمحافظة تعز، اليوم الأحد، فعالية جماهيرية في ذكرى عاشوراء.
وفي الفعالية أكد مشرف مديرية التعزية الدكتور محمد الذيباني والشيخ علي السروري عن العلماء، وأنس سعيد عن المشاركين، أهمية إحياء هذه الذكرى في استلهام الدروس والعبر من مواقف وسيرة الإمام الحسين في مواجهة الطغاة والمستكبرين ونصرة الحق والوقوف في وجه الباطل.
وأشارت الكلمات إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وجرائم بشعة منذ أكثر من خمس سنوات، وما تتطلبه المرحلة من الصمود والثبات في مواجهة الظلم والطغيان، حتى تحقيق النصر.
وأدانت كل أنواع التطبيع مع العدو الإسرائيلي التي تورطت بها بعض الأنظمة العميلة.
تخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية والأناشيد المعبرة.


محافظة ذمار


أحيت محافظة ذمار اليوم الأحد، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية جماهيرية حاشدة بمدينة ذمار.
وخلال المهرجان الذي حضره عضوا مجلس الشورى محمد الغراسي وعبده الفقيه، أشار المحافظ محمد ناصر البخيتي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى الهامة في التاريخ الإسلامي.
وأكد أن الشعب اليمني سيظل مدافعا عن الأرض والعرض والسير على نهج الإمام الحسين في الانتصار لقضايا الامة ولن يركع أو يخضع لقوى العدوان.
وقال "إن الشعب اليمني يستلهم من ثورة الإمام الحسين رضي الله عنه الصمود والثبات في مواجهة العدوان"، حاثاً على تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال والحفاظ على الانتصارات التي تتحقق في مختلف جبهات العزة والبطولة.
ولفت محافظ ذمار إلى أن موازين القوى بدأت في التغير لصالح الشعب اليمني وعلى الشعب اليمني مواصلة الصمود والثبات من خلال استمرار رفد الجبهات وبما يسهم في التعجيل بعوامل النصر.
ودعا الجميع إلى الإسهام في برامج المرابطة في الجبهات لتعزيز الصمود والحفاظ على ما تحقق من انتصارات والانطلاق نحو تعجيل حسم المعركة.
فيما أشار مسئول الوحدة الثقافية عبدالله اللاحجي إلى أن إحياء هذه الذكرى يعبر عن الحب والارتباط والولاء لسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وكذا الارتباط بالرؤية والموقف الذي تحرك على أساسه ومن خلاله وهي رؤية القرآن الكريم ومسلك الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأكد أهمية التمسك بنهج الإمام الحسين لضمان تصحيح مسار الأمة وسلامة مواقفها واستقامتها وفق النهج المبين لتحقيق الحرية والعزة والكرامة والاستقلال.
وألقيت خلال الفعالية قصيدة شعرية عبرت عن أهمية الذكرى وأهميتها في استلهام الدروس والعبر للانتصار لقضايا الأمة.


محافظة عمران

أحياء أبناء محافظة عمران، اليوم الأحد، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار "عاشوراء تضحية وانتصار".
وأشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان في الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد الزبيري ووكلاء المحافظة أمين فراص وعبد العزيز أبو خرفشة وعبدالرحمن الغولي، إلى أهمية استحضار الهدف السامي والغاية التي خرج من أجلها الإمام الحسين ثائراً مجاهداً على الفساد والفاسدين.
وأكد أهمية استلهام الدروس من شجاعة الإمام الحسين في مواجهة قوى العدوان، لافتا إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة على مرأى ومسمع من العالم.
وألقيت في الفعالية كلمات تطرقت إلى المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين وكذا ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار، ما يتطلب الصمود والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال .
وأشارت إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وضعف في مسارها، مؤكدة أهمية استلهام الدروس من عاشوراء في لم شمل أبناء الأمة.
وأكد المشاركون في الفعالية تمسكهم بمبدأ وقيم الإمام الحسين في مواجهة قوى الغزو والاحتلال، لافتين إلى حاجة الأمة اليوم للتزود من سيرته في نصرة الحق.
حضر الفعالية مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والقيادات الأمنية والعسكرية والاجتماعية وجموع من مديريات المحافظة.


محافظة صنعاء

شهدت محافظة صنعاء اليوم فعاليات جماهيرية بذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار " هيهات منا الذلة".
ورفع المشاركون في ساحات الفعاليات التي اكتظت بآلاف المواطنين من كافة مديريات المحافظة لافتات تؤكد المضي في مسيرة الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الطغاة ونصرة الحق.
ورددوا هتافات المعبرة عن موقف اليمن الثابت والمبدئي المناهضة للسياسة الأمريكية في اليمن والمنطقة وتنديدا بالعدوان السعودي وجرائمه بحق الشعب اليمني.
وتطرق المتحدثون في الفعالية التي أقيمت في مديرية بني مطر، إلى السيرة العطرة للإمام الحسين وأهمية إحياء يوم عاشوراء لاستلهام دروس الصبر والصمود من حياته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.
وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني، إلى أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته وما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة على مرأى ومسمع من العالم.
أكد الجيلاني في الفعالية التي حضرها مدير المديرية عبدالقادر المحضار، أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان.
كما أحيا أبناء مديرية سنحان بحضور وكيل المحافظة عبد القادر الشاوش ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي ذكرى عاشوراء.
وفي الفعالية تطرق وكيل المحافظة أحمد الصماط إلى شخصية الإمام الحسين ومكانته في الأمة وما تعرض له من مظلومية في فاجعة كربلاء.
وأشار إلى العلاقة التي تربط مرتكبو الجرائم ضد الإمام الحسين وبين مرتكبي الجرائم بحق الشعب اليمني.
وفي مديرية أرحب أقيمت فعالية بذكرى عاشوراء بحضور عضو مجلس الشورى عبد الجليل سنان ووكيل المحافظة محسن أبو هادي ومدير المديرية نصير الحباري، تناولت نماذج من دروس القيادة والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار وكيل المحافظة محمد الحباري، إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء تعكس مكانة الإمام الحسين في قلوب اليمنيين والتأكيد على السير على نهجه ورؤيته في مواجهة التحديات.
كما أقيمت في مديرية بني حشيش فعالية بذكرى عاشوراء بحضور عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل المحافظة جبران غوبر ومدير مكتب محافظ صنعاء صدام الفصيح ومدير المديرية محمد القاضي وأمين عام محلي المديرية إبراهيم الجيلاني.
وأكد مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الحسين في مواجهة العدوان.
إلى ذلك نظمت فعالية في مديرية همدان بحضور وكيلي المحافظة محمد دحان وعلي الغشمي أكدت مضي الشعب اليمني في مواجهة العدوان بعزيمة وإرادة.
وفي الفعالية دعا زكريا الحوثي في كلمة المكتب الإشرافي إلى الاستفادة من المدرسة الحسينية في تعزيز التلاحم والاصطفاف والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.
وتناولت الفعالية التي أقيمت بمديرية الحيمة الداخلية بحضور مدير المديرية راجح أحمد راجح حالة الاستعباد التي تمر بها الأمة ما يستدعي إحياء مبادئ الثورة الحسينية والمضي علی نهج وفكر الإمام الحسين.
وحث وكيل المحافظة يحيى جمعان على التزود بشجاعة الإمام الحسين والسير على درب العظماء في تصحيح واقع الأمة.
وركزت الفعالية التي نظمت بمديرية بلاد الروس بحضور وكيل المحافظة عبد الملك الغربي على البعد التأريخي لإحياء ذكری استشهاد الإمام الحسين خصوصا والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار.
وتطرق نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص إلی التضحيات التي قدمها الإمام الحسين وأولاده وأحفاده كرموز للأمة في تجسيد الصبر في سبيل الله ومقارعة الطواغيت.
في حين أكدت فقرات وكلمات المشاركين في فعالية مديرية الحيمة الخارجية، أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.
وأشاد وكيل المحافظة طالب دحان في الفعالية التي حضرها مدير المديرية طلال غوبر، بالصمود الأسطوري للشعب اليمني والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين.
وفي مديرية الحصن أقيمت فعالية بذكرى استشهاد الإمام الحسين، بحضور وكيل المحافظة يحيى السياني ومدير مكتب الأوقاف بالمحافظة أيمن شرف الدين، أشار فيها المشاركون إلى دلالات إحياء هذه الذكرى في مناصرة المستضعفين ومناهضة الطغاة.
كما أقيمت فعالية في بني بهلول بحضور وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري، أشارت إلى مظلومية الإمام الحسين عليه السلام والدروس والعبر من حياته.
وتطرقت فعالية لأبناء مديرتي مناخة وصعفان إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وضعف في مسارها وأهم الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل أبناء الأمة.
وأكد مديرا مناخة وصعفان علي غالب ومنير الكبسي ومسئول المكتب الإشرافي للمديريتين عبد الله المروني، أن الإمام الشهيد الحسين عليه السلام يظل الأسوة في الفداء والتضحية والصمود في مواجهة قوى الباطل.
كما أقيمت بمديريات نهم وخولان وجحانة وبني ضبيان والطيال فعاليات في ذكرى استشهاد الإمام الحسين، تطرقت إلى ما يعانيه الشعب اليمني وما يتعرض له من حرب إبادة جماعية وحصار من قبل تحالف العدوان لرفضه الظلم والاستبداد.
وأكدت كلمات المشاركون في الفعاليات ضرورة تنظيم الفعاليات والندوات الفكرية والثقافية وتعزيز جهود التحشيد والتحرك لرفد الجبهات.
تخلل الفعاليات بحضور قيادات وممثلي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.. فقرات إنشادية وقصائد عبرت عن أهمية هذه الذكرى.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق