الموساد الاسرائيلي في زيارة الى ابوظبي لعقد مباحثات امنية وعسكرية بين الكيانين

(المشكاة نت)- أخبار دولية:
2020-08-30 | منذ 1 سنة

(المشكاة نت)- أخبار دولية:

كشف موقع “والاه” العبري، اليوم الأحد، أن وفداً أمنياً ًمن الكيان الإِسرائيلي سيتوجّه، في غضون الأسبوعين المقبلين، إلى الإمارات، لبحث الجوانب الأمنية والعسكرية.
وقال المعلق السياسي الصهيوني للموقع “بارك رفيد”، في تقرير نشره ظهر اليوم، إلى أنّ الوفد الأمني الإسرائيلي، الذي سيقوده الجنرال “أمير إيشل”، المدير العام لوزارة الأمن، سيضم ممثلين عن جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية في إسرائيل.
وبحسب الموقع، فإن الوفد الإسرائيلي سيضم ممثلين عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجهاز المخابرات للمهام الخارجية (الموساد)، وجهاز المخابرات الداخلية (الشاباك)، ومسؤولين آخرين، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد موعد توجّه الوفد إلى أبوظبي بالضبط، ويرجح أن تتم الزيارة الأسبوع المقبل أو الذي يليه.
ونقل الموقع عن مسؤول أمني لدى الكيان الإسرائيلي قوله إن الوفد الأمني كان يفترض أن يرافق الوفد الإسرائيلي الذي سيتوجه غداً إلى أبوظبي، والذي يرأسه مدير مجلس الأمن القومي “مئير بن شبات”، إلا أنه تقرر في النهاية أن يتوجه بشكل منفصل.
يشار إلى أنه وبعد إعلان “ترامب” التطبيع المباشر بين الإمارات والكيان الإسرائيلي منتصف الشهر الجاري تسارعت وتيرة العلاقة العسكرية بين أبوظبي والاحتلال لاسيما في إنشاء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزيرة سقطرى اليمنية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق