خبير فلكي دولي يحذر ويكشف عن دخول اليمن في حالة خطيرة للطقس ابتداءً من اليوم

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-08-29 | منذ 4 أسبوع

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

كشف الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية الفلكي اليمني عدنان الشوافي عن مستجدات حالة الطقس في اليمن وتأثيراتها لإسبوع قادم.
وافاد الفلكي الشوافي في بيان له اليوم السبت ، بأن اليمن قادم على حالة من عدم الاستقرار في الطقس والتي تدخل الأجواء فيه تحت تأثير منطقة ضغط منخفض بدءً من اليوم السبت وحتى نهاية الإسبوع ، تجلب الأمطار الرعدية المتفرقة والمتفاوتة الشدة والتي قد تصل الى الغزيرة على بعض المناطق و قد تكون مصحوبة بالرياح الهابطة و هطول حبات البرد على بعض المناطق.
وتوقع الشوافي أن تبدأ أوج هذه الحالة الجوية الاثنين القادم ، موضحا أن كمية هطول الأمطار على مستوى اليمن ما يقارب 160بالمائة مقارنة بالاسبوع الماضي.
وأوضح بأن الأمطار ستشمل مناطق واسعة في جميع المحافظات دون استثناء من المهرة شرقاً الى الحديدة غرباً، وتتركز بدرجة رئيسية على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و المناطق المحاذية من الهضاب الداخلية و السهول الساحلية.
و لفت الفلكي عدنان الشوافي إلى أن هذه الحالة تحمل بشائر خير خصوصا على المحافظات الشرقية والصحاري الداخلية (المهرة – حضرموت – شبوة – مارب – الجوف) وتراجع ملحوظ في درجات الحرارة الشديدة وهطول الأمطار على عدة مناطق فيها.
وحذر الشوافي بشدة من مخاطر الأمطار الرعدية و ما يرافقها من برق وسيول وحبات البرد و انخفاض في الرؤية الافقية وانزلاقات للصخور و الاتربة في الطرقات، داعياً الجميع إلى ضرورة متابعة المستجدات ونشرات الطقس.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق