توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-08-19 | منذ 1 شهر

 

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء غائمة وطقس ممطر متفاوت الشدة على معظم محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، إلى أن أجواء المرتفعات الجبلية غائمة جزئيا الى غائمة والفرصة مهيئة لهطول امطار متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد احياناً على سلسلة المرتفعات الجبلية خصوصاً الغربية المحاذية لسهل تهامة وتمتد شرقاً الى اجزاء من الهضاب الداخلية.
وأكد أن أن اجواء المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئياً حارة نسبياً ورطبة والفرصة مهيئة لهطول امطار متفرقة على اجزاء من المناطق الساحلية الجنوبية والغربية والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة تنشط احياناً على السواحل الجنوبية والشرقية وشمالية الى شمالية غربية معتدلة على السواحل الغربية.
وذكر المركز أن أجواء المناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئياً حارة نسبياً مع فرصة لتشكل خلايا من السحب الركامية التي قد يصحبها بعض الهطولات والرياح جنوبية الى شمالية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال ، فيما تكون أجواء ارخبيل سقطرى غائمة جزئياً مع رياح نشطة موسمية جنوبية غربية تصل سرعتها الى 40 عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية ومن التدني في مدى الرؤية الافقية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية، وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية اثناء هطول الامطار .

وحذر المواطنين في المناطق الصحراوية او الذاهبين اليها من الارتفاع في درجات الحرارة العظمى ومن صدمات الحر نهارا.

كما حذر المركز ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر شرق خليج عدن وحول ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية واجزاء من السواحل الجنوبية لبلادنا.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق