الجالية اليمنية في نيويورك تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار

(المشكاة نت)- أخبار محلية:
2020-08-12 | منذ 2 شهر

 

(المشكاة نت)- أخبار محلية:

تنظم الجالية اليمنية في ولاية نيويورك، بعد غد الجمعة، وبمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني، وقفة احتجاجية أمام مكتب شومرز، تحت شعار ” فك الحصار ووقف العدوان مطلب كل اليمنيين”، رفضا لاستمرار قتل الأطفال والمدنيين من قبل التحالف.
وقال رئيس الفريق الخارجي للحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء، محمد الزبيدي “إن الوقفة الاحتجاجية تأتي في إطار الدفاع المشروع والتحرك الرافض لاستمرار العدوان والحصار الخانق المفروض على أبناء الشعب اليمني للعام السادس على التوالي”.
وأشار الزبيدي  لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إلى أنه “سيتم خلال الفعالية الاحتجاجية تنظيم مسيرة راجلة أمام السفارة السعودية، لإدانة الجرائم والمجازر الوحشية التي ترتكبها غاراتها بحق المدنيين في اليمن”، مبينا أن الفعالية تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لجريمة طلاب ضحيان في محافظة صعدة، التي راح ضحيتها 131 قتيلا وجريحا في التاسع من أغسطس 2018م.
وأكد الزبيدي أن الفعالية الاحتجاجية، امتدادا للأنشطة والفعاليات المختلفة التي تم تنظيمها على مدى السنوات الماضية، بالتعاون مع العديد من منظمات المجتمع المدني ” اتحاد نساء اليمن، منظمة اكشن كورب، منظمة لجنة التحالف اليمني”، للتنديد بجرائم الحرب على اليمن، والداعية لفك الحصار المفروض على الموانئ والمطارات، التي فاقمت من معاناة الشعب اليمني.
وقال رئيس الفريق الخارجي للحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء، محمد الزبيدي ، إلى أن الوقفات الاحتجاجية هدفها تعرية جرائم التحالف بحق اليمنيين، أمام الرأي الأمريكي، باعتبار أن أمريكا الشريك الرسمي لتحالف العدوان، ومن أكبر الدول بيعا السلاح للسعودية.
وأردف بالقول:” لمسنا التعاطف الكبير من قبل الشارع الأمريكي”، وظهور بعض الأصوات الأمريكية الداعية لإنهاء الحرب ورفع الحصار، من قبل التحالف الذي أسهم في إيجاد أكبر كارثة إنسانية في العصر الراهن.

مشيدا في ختام حديثة بالجهود المبذولة من قبل رئاسة وأعضاء الجالية اليمنية في نيويورك، ممثلة بمستشار الجالية الاستاذ يحيى الكبسي، وعدد من الناشطات الحقوقيات في منظمات المجتمع المدني، سمية الرميم، وجيهان حكيم في حملة إطلاق سفن المشتقات النفطية، والترتيب لهذه الفعالية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق