قصف صاروخي ومدفعي للتحالف يستهدف الحديدة

المشكاة نت - اخبار محلية:
2020-08-08 | منذ 2 شهر

 

المشكاة نت - اخبار محلية:

يصعَّد التحالف ومسلحوه في هذه الاثناء، قصفهم الصاروخي والمدفعي على مديريات الحديدة، مستهدفين الاحياء السكنية والمرافق الخاصة والعامة، على نحو غير مسبوق لخروقهم اليومية لاتفاق السويد، وفي مسعى لتفجير الحرب في المحافظة.

وأفاد مصدر أمني في محافظة الحديدة، قبل قليل، أن “قوى التحالف استهدفت شارع الخمسين بأكثر من 10 قذائف مدفعية و 8 صواريخ كاتيوشا وتمشيط مكثف بمختلف العيارات النارية”.

المصدر أوضح أن “قوى التحالف واصلت إطلاق أكثر من 15 قذيفة مدفعية و8 صواريخ كاتيوشا ونيران مختلف الأسلحة الرشاشة بشكل مكثف على شارع الخمسين وحارة الضبياني وكلية الهندسة”.

وقال: “مسلحو التحالف يكثفون استهداف مدينة الدريهمي المحاصرة بقذائف المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة بالتزامن مع تحليق الطيران التجسسي للتحالف طوال الساعات الماضية”

وفقا للمصدر الأمني في محافظة الحديدة، فإن “مسلحي التحالف يطلقون بكثافة نيران مختلف العيارات النارية وقذائف المدفعية على شرق مديرية حيس ومنطقة “كيلو 16 في الحديدة”.

المصدر نوه أيضاً أن تصعيد التحالف وقواه ومسلحيه فجر اليوم السبت، شمل “قصف جنوب غرب وجنوب شرق مدينة التحيتا، بـ 11 قذيفة مدفعية ونيران مختلف الأسلحة الرشاشة”.

وفي السياق نفسه، رصدت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لمراقبة وقف اطلاق النار في الحديدة حتى مساء الجمعة “91 خرقًا لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط، اوضح أن خروق قوى التحالف لوقف اطلاق النار في الحديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية “بينها استحداث تحصينات قتالية في الدريهمي والمنظر”.

وقال المصدر في تصريح صحافي لوسائل الإعلام: إن “بين الخروق تحليق طائرة تجسسية في أجواء الدريهمي و 29 خرقًا بقصف مدفعي بأكثر من 200 قذيفة و 59 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة”.

من جانبه، مصدر أمني في الحديدة، كان اعلن أن “قوى التحالف قصفت فجر الجمعة، بقذائف المدفعية ونيران الأسلحة الرشاشة قرية الزعفران في منطقة كيلو 16، واستمرت في استهداف المديريات.

وأوضح أن “قوى التحالف قصفت مثلث العدين وشرقي مديرية حيس بـ 27 قذيفة مدفعية، وعاودت قصف المناطق نفسها بأكثر من 30 قذيفة مدفعية”. منوها بأضرار لحقت منازل المدنيين في مديرية الدريهمي.

وقال: “تضررت منازل المواطنين في مدينة الدريهمي المحاصرة إثر استهداف قوى العدوان لها بأكثر من 24 قذيفة مدفعية و20 قذيفة صاروخية” بالتزامن مع استمرار قوى التحالف في محاصرة المدينة.

يشار إلى أن هذا التصعيد من جانب التحالف وقواه، يأتي بعد فشل محاولتي تسلل خلال أقل من اسبوع، لمسلحيه إلى مواقع الجيش واللجان الشعبية غربي مدينة الدريهمي وفي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق